أكد هشام يكن، لاعب الزمالك الأسبق والمرشح في انتخابات القلعة البيضاء، أنه سعيد بالأجواء العامة والمنافسة الشريفة بين المرشحين في انتخابات الزمالك.

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات الزمالك يوم 20 أكتوبر المُقبل، ودخل هشام يكن في المنافسة على مقعد رئيس القلعة البيضاء.

وقال يكن في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "أتمنى الابتعاد عن فكرة القوائم في الانتخابات تمامًا، خصوصًا أن كل المرشحين لديهl استعداد للتعاون من أجل مصلحة نادي الزمالك".

وتابع: "موضوع القوائم يخلق نوعًا من الصراعات حال نجاح أي عضو من خارجها؛ ولذلك أرفض نظام القائمة الواحدة في الانتخابات، وكنت أتمنى أن يكون الترشح لكل شخص بمفرده وفقا لخبراته وعدم إجبار الأعضاء على اختيار قائمة واحدة".

وواصل: "ما لمسته خلال الفترة الماضية، أن معظم أعضاء الجمعية العمومية لن ينتخبوا قائمة واحدة في انتخابات الزمالك، وليس من حق أي مرشح التدخل في أي قطاعات داخل النادي، فقط قد يدخل للاطمئنان على أمور معينة".

طالع أيضًا | بعد تغريمه.. حسام عبد المجيد يوجه رسالة إلى جمهور الزمالك

وأردف: "بالتأكيد ملف كرة القدم من أبرز الأولويات، ولكن أي ملف أستطيع التعامل معه، وهناك عيوب كثيرة ظهرت في قطاع الكرة خلال السنوات الأخيرة، وأصبحنا نفتقد لقطاع الناشئين والدليل على ذلك معظم النتائج سيئة في القطاع والاختيارات غير جيدة، والفريق الأول كل موسم يتم تغيير 15 أو 16 لاعبًا، وعندما أُغلق القيد فاز الزمالك بالدوري، ووصلنا لديون غير طبيعية بسبب ملفات اللاعبين والمدربين الأجانب".

وشدد يكن: "بالتأكيد لن أستطع أن أشاهد الزمالك يسقط، وموقفي كان واضحًا وثابتًا، حتى يعود النادي إلى أبنائه مجددًا، ومن الصعب حل جميع الأزمات بين يوم وليلة، وقلقي على النادي وفريق الكرة وراء خطوة ترشحي لعضوية مجلس الإدارة".

وأشار: "النادي كان يُعاني من أزمات ومهاترات كثيرة في السنوات السابقة، وتعرض رموز النادي للهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا يجب إضاعة تاريخ أبناء النادي".

وأوضح: "البعض كان يخشى من مصافحتي داخل نادي الزمالك، نريد إعادة النادي لسابق عهده، وأنا سأفتح صفحة جديدة مع الجميع من أجل مصلحة النادي، وهدفنا تقديم المساعدة للزمالك في الفترة المُقبلة".

واختتم: "سواء حالفني التوفيق في الانتخابات أم لا، سأكون داعمًا بأفكاري وسأضعها على طاولة المجلس القادم لانقاذ نادي الزمالك، لدي أفكار جيدة وتحتاج اسم نادي الزمالك من أجل إنجاحها، وأعلم أن المسئولية كبيرة وصعبة، ولابد أن يكون هناك تكاتف ولجان كثيرة تعمل مع المجلس، وكل فرد داخل النادي سيكون له مسئولية خاصة".