أعلنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية، عن قرارًا جديدًا بشأن بطولة دوري السوبر الإفريقي (السوبر ليج)، المقرر انطلاق نسختها الأولى خلال الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن انطلاق بطولة جديدة وهي دوري السوبر الإفريقي، هذا الموسم، وتقام بين أعلى 8 فرق تصنيفًا في القارة الإفريقية.

ويشارك في البطولة، الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي وأنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي.

وأجرى كاف قرعة البطولة 3 سبتمبر الماضي، وأوقعت الأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني في أولى مباريات البطولة، والمقرر انطلاقها 20 أكتوبر.

الأهلي: لا نملك رؤية واضحة بشأن دوري السوبر الإفريقي.. والمشاورات مستمرة مع كاف

القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات الأهلي في دوري السوبر الإفريقي

وأعلنت قنوات أبو ظبي عن حصولها على حقوق بث مباريات البطولة حديثة العهد، وإذاعتها على القنوات المفتوحة.

وكشفت الشبكة عن قرارها في بيان رسمي عبر منصة إكس: "حصلت قنوات أبوظبي الرياضية على حقوق بث دوري كرة القدم الأفريقي (السوبر ليج) ليتم بثها على القنوات المفتوحة مجاناً".

وأضاف البيان المقتضب: "تجمع هذه البطولة المستحدثة ثمانية من نخبة الأندية الأفريقية وأكثرها شعبية وجماهيرية من بينها الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصنداونز الجنوب أفريقي".

وتجدر الإشارة إلى أن الأيام الماضية قد شهدت تردد أنباء مؤكدة بشأن وقوع خلافات بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وبين شبكة قنوات بي إن سبورتس المشفرة، الناقل الحصري للمباريات القارية.

تقارير: كاف يلغي تعاقده مع بي إن سبورتس.. وشبكة القنوات ترد: النقاش وإما القضاء

مواعيد مباريات دوري السوبر الإفريقي

تقام مباراة الأهلي وسيمبا في تنزانيا ذهاباً يوم 20 أكتوبر في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وتلعب مباراة العودة في القاهرة، يوم 24 أكتوبر في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

أما مباراة مباراة الترجي ومازيمبي فتقام مباراة الذهاب في الكونغو، يوم 21 أكتوبر في تمام الساعة 4 عصرًا بتوقيت مصر والسعودية، على أن تكون مباراة الإياب في تونس يوم 25 أكتوبر في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

ومواجهة صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي فتلعب مباراة الذهاب في أنجولا يوم 21 أكتوبر في تمام الساعة 6:30 بتوقيت مصر والسعودية، ومواجهة الإياب تقام في جنوب إفريقيا يوم 24 أكتوبر في تمام 8 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

ومباراة موعد مباراة الوداد وأنيمبا النيجيري فتقام مباراة الذهاب في نيجيريا، يوم 22 أكتوبر في تمام الساعة 9 بتوقيت مصر والسعودية، ولقاء الإياب في المغرب يوم 25 أكتوبر في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

يذكر أن في حال تخطي الأهلي، سيمبا سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو في دور نصف النهائي.

تردد قنوات ابو ظبي الرياضية الناقلة لدوري السوبر الافريقي

قناة AD Sports 1 HD

التردد: 12091.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: عمودي.

معامل تصحيح الخطأ: ⅚.

الجودة: HD.

قناة AD Sports 2 SD.

التردد: 12226.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

معامل تصحيح الخطأ: ¾.

الجودة: SD.