أكدت تقارير صحفية إنجليزية، إلغاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الاتفاق المبرم مع شبكة القنوات bein sports الناقل الحصري لمباريات القارة السمراء في مختلف البطولات.

وأوضحت شبكة "بي بي سي" الشهيرة أن الشؤون القانونية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أبلغت بي إن سبورتس قبل أيام وتحديدًا في الأول من سبتمبر الجاري بإلغاء العقد المبرم بينهما فورًا.

وكان كاف قد وقع على عقود مع بي إن، عام 2017 لمدة 12 عامًا "مر منها 6 مواسم فقط" بمبلغ 415 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن كاف وجه اتهامات لشبكة القنوات بانتهاك بنود العقد، كما طالب باستعادة مدفوعات مستحقة تصل قيمتها إلى حوالي 80 مليون دولار.

متابعات بي إن سبورتس

ونقل التقرير الإنجليزي رد قنوات بي إن سبورتس التي اعترفت بوجود عدد من الأزمات أثرت على العلاقة بين الطرفين، إلا أنه حال عدم موافقة كاف على العودة لمناقشة الأمر على طاولة واحدة فستقوم برفع دعاوى قضائية.

كاف يوضح موقف دوري السوبر من انسحاب بترو أتلتيكو الأنجولي

وفي الوقت ذاته نقلت "بي بي سي" رد يوسف العبيدلي المدير التنفيذي لشبكة قنوات بي إن سبورتس، إذ قال: "نتخذ جميع الخطوات اللازمة للدفاع بقوة عن موقفنا القانوني، ويجب أن أوضح أن beIN لا تقبل هذا الإنهاء وستتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة للطعن فيه وإلغائه".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، لدينا مخاوف كبيرة من أن هذا القرار الكبير المتعلق بالعقد التجاري الأكثر قيمة للكاف ربما تم اتخاذه دون التدقيق اللازم والموافقات المطلوبة بموجب اللوائح الداخلية للكاف".

تجدر الإشارة إلى أنه هذه المرة هي الثانية خلال أربع سنوات الي يلغي فيها الاتحاد الإفريقي تعاقدًا من جانب واحد مع شريك مالي له بعد تعاقد لاجاردير سبورتس لتغطية الفترة 2017-2028.

جدير بالذكر، أن قرار كاف بإلغاء التعاقد مع بي إن سبورتس جاء قبل 10 أيام فقط من مباراة نهائي كأس السوبر القاري بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، والذي يأتي بعد أيام من مباريات الجولة الختامية من تصفيات كأس الأمم.