أكد جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، جواو فيليكس، أنه فضل الانتقال إلى العملاق الكتالوني رغم العروض المادية الأفضل من الخارج.

ووقع فيليكس على عقد حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة مع برشلونة من أتلتيكو مدريد، بعد تمديد عقده مع الأخير حتى 30 يونيو 2029.

كانت هناك الكثير من العروض خاصة من الدوري السعودي لضم فيليكس، لكن حلم البرتغالي كان واضحًا منذ اليوم الأول وهو اللعب مع برشلونة.

اقرأ أيضًا.. لاعب إسبانيول السابق: رفضت اللعب لـ برشلونة بسبب مبادئي

تشافي مدرب برشلونة

وتحدث فيليكس عن بدايته مع برشلونة في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "لم أتوقع تلك البداية، لكن هذا النادي هو المكان المثالي بالنسبة لي".

وتابع: "كل شيء يسير بشكل جيد، وأتمنى أن يستمر في المستقبل على هذا النحو".

وأضاف: "لقد طالبني تشافي منذ اليوم الأول بالاستمتاع مع الفريق، بالطبع كان هناك حوار تكتيكي عن دوري مع الفريق، لكن الأهم هو الاستمتاع".

وعن كواليس انتقاله إلى برشلونة: "لقد تخليت عن مبلغ كبير من راتبي، كذلك العروض الخارجية، لكني كنت بحاجة إلى التغيير".

وأضاف: "كنت أريد التواجد في مكان مميز، أريد أن ألعب كرة القدم وأنا سعيد، لذلك أرى برشلونة المكان المثالي للاستمتاع".

وواصل: "عندما تشعر بالسوء في مكان ما، عليك أن تغيره كما فعلت من قبل وذهبت إلى تشيلسي والآن مع برشلونة، لم أكن في حالة مزاجية جيدة في أتلتيكو مدريد خاصة مع المدرب، دييجو سيميوني".

واستمر: "حاولت بذل قصارى جهدي بالفعل هناك، وقضيت الكثير من الأوقات الجيدة بالفعل ولكن فضلت الرحيل".

وعن إمكانية البقاء بعد الموسم مع برشلونة: "الأمر بالنسبة لي هو التركيز في الموسم الحالي، برشلونة هو من سيكون عليه التفاوض إذا كان يحتاجني مع أتلتيكو مدريد، سأحاول بذل قصارى جهدي مع الفريق حتى يرغبون في التعاقد معي".

وصديقك كانسيلو: "جواو رائع للغاية، فهو أفضل ظهير أيمن لعبت معه، يحب أن يلعب بمركز 10، يقول دائمًا إنه سينهي مسيرته في هذا المركز وأينما ذهب ينجح ويفوز بالعديد من الألقاب".