كشف أوليه جونار سولشاير، المدير الفني النرويجي السابق بنادي مانشستر يونايتد، عن أسماء اللاعبين الذين فشلت إدارة الشياطين الحمر في التعاقد معهم، بناء على طلبه عندما كان يتولى مهمة تدريب الفريق.

سولشاير تولى قيادة مانشستر يونايتد خلفًا لـ مورينيو في 2018 حتى 2021، قبل أن تتم إقالته في منتصف موسم 2020/2021.

مانشستر يونايتد احتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي موسم 2020/2021، وخسر نهائي الدوري الأوروبي بركلات الترجيح أمام فياريال، قبل أن يتعاقد في الصيف مع سانشو وفاران ويستعيد كريستيانو رونالدو.

طالع أيضًا | سولشاير: تعاقد مانشستر يونايتد مع رونالدو قرار خاطئ.. وأعرف ما يمر به تين هاج

المدرب النرويجي كشف في تصريحات لصحيفة "ذا اثليتك" أنه طلب التعاقد مع لاعبين يتصدرون المشهد في الوقت الحالي، لكن لم يتمكن مانشستر يونايتد من تلبية طلباته.

وقال: "إيرلينج هالاند، قبل أن يشارك لأول مرة في سالزبورج ويتألق، طلبت التعاقد معه، كذلك ديكلان رايس قبل أن تتنافس عليه الأندية من وست هام".

وأضاف: "طلبت أيضًا التعاقد مع كايسيدو، لكن بعد مناقشات، كان يرى أن مانشستر يونايتد ليس جاهزًا في ذلك الوقت، رغم أن برايتون كان سيسمح له بالرحيل".

وواصل: "أردنا جود بيلينجهام بشدة، لكن بوروسيا دورتموند رفض رحيله، وكنا نحترم ذلك القرار وأنه اختار الاستمرار في دورتموند، خاصة وأننا لم نكن فريقًا جاهزًا بنسبة 100%".

وشدد: "لهذا السبب أحترم بيساكا ودانيل جيمس وجادون سانشو، جميعهم كانوا مستعدون للانضمام إلى فريق لم يكن جاهزًا بنسبة 100%".

واختتم: "كنت أريد التعاقد مع هاري كين كل يوم من أيام الأسبوع، وكان ما أفهمه وقتها أنه يريد المجيء إلى مانشستر يونايتد، لكن النادي لم يكن لديه الميزانية اللازمة في ظل القيود المالية الناجمة عن فيروس كورونا".

جميع الأسماء التي ذكرها سولشاير، تصدرت المشهد في الميركاتو الأخير، بعدما انضم كايسيدو كأغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي من برايتون إلى تشيلسي، بالإضافة إلى هاري كين لـ بايرن ميونخ الألماني من توتنهام.

وكذلك جود بيلينجهام كأغلى ثاني صفقة في تاريخ ريال مدريد من بوروسيا دورتموند، وكذلك ديكلان رايس من وست هام إلى آرسنال.