أكد أوليه جونار سولشاير المدير الفني النرويجي السابق لفريق مانشستر يونايتد، أن التعاقد مع كريستيانو رونالدو كان خاطئًا في 2021.

سولشاير تولى قيادة مانشستر يونايتد خلفًا لـ مورينيو في 2018 حتى 2021، قبل أن تتم إقالته عقب بداية موسم 2021/2022 الذي عاد فيه رونالدو إلى النادي الإنجليزي.

طالع أيضًا.. أونانا يوضح طبيعة علاقته بـ ماجواير ويؤكد: أركز الآن على مواجهة بايرن ميونخ وليس الكاميرون

وقال سولشاير في تصريحات لصحيفة "ذا أثليتك": "في مانشستر يونايتد، البعض لم يكن جيدًا مثلما كانوا يصورون لأنفسهم، لن أذكر أسماء، لكنني شعرت بخيبة أمل كبيرة عندما كنت أتولى قيادة الفريق".

مانشستر يونايتد احتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي موسم 2020/2021، وخسر نهائي الدوري الأوروبي بركلات الترجيح أمام فياريال، قبل أن يتعاقد في الصيف مع سانشو وفاران ويستعيد كريستيانو رونالدو.

بعد الخسارة 4/1 أمام واتفورد، أقيل سولشاير في مباراته الـ12 بذلك الموسم، ليحل محله رالف رانجنيك مؤقتًا حتى نهاية الموسم.

تين هاج يتعرض لضغوطات مشابهة مع مانشستر يونايتد، في ظل رحيل ميسون جرينوود بعد إسقاط التهم الجنائية، والتحقيق مع أنتونيو وإيقاف جادون سانشو، بالإضافة إلى خسارة 3 مباريات من أصل 5 في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وردًا على سؤال عما إذا كان متعاطفًا مع تين هاج، قال سولشاير: "أعرف ما يمر به، إنها وظيفة الأحلام، لكنها صعبة".

وأكمل: "أنت تتعامل مع بشر، بكل المشاكل والخلفيات، لكن معظمهم محترفون جيدون في الملعب، رغم أن البعض يفكر في الرقم واحد أولًا".

وأردف بالحديث عن تعاقد مانشستر مع كريستيانو رونالدو بعد مغادرته في 2009، وسط ضجة كبيرة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات

وقال: "كان من الصعب للغاية رفض القرار، شعرت أنه يتعين علي إتخاذه والموافقة على ضم رونالدو، لكن في الحقيقة تبين أنه خاطئ".

وواصل: "لقد كان الأمر على ما يرام عندما عاد رونالدو، وشعر المشجعون بذلك في مباراة نيوكاسل الأولى، وكان ملعب أولد ترافورد مشتعلًا".

واختتم: "لقد كان ولا يزال أحد أفضل الهدافين في العالم، لكن في النهاية لم يكن القرار صحيحًا بالتعاقد معه".