عقد مسؤولو النادي الأهلي، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع اللجنة المنظمة لبطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي)، المقرر انطلاقها خلال الفترة المقبلة.

البطولة ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بحضور 8 أندية، وهي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي وأنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي.

طالع.. رسميًا | كاف يعلن جوائز دوري السوبر الإفريقي

وحضر الاجتماع وفد من النادي الأهلي برئاسة خالد مرتجي أمين الصندوق، عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وحرص مرتجي خلال الاجتماع على مناقشة العديد من النقاط الخاصة بالأمور التنظيمية، في مقدمتها مواعيد المباريات التي تقام الكثير منها عصرًا، وكذلك ازدحام الأجندة الدولية والمحلية بعدة ارتباطات قبل مباراة الذهاب الأولى أمام سيمبا التنزاني.

وتفهم مسؤولو اللجنة الكثير من النقاط التي تحفظ عليها رئيس وفد الأهلى، أهمها إقامة المباريات عصرًا، وأرجعت اللجنة المنظمة هذه النقطة إلى بعض الحقوق التسويقية وكذلك حقوق البث للقنوات الناقلة للبطولة.

جوائز دوري السوبر الإفريقي

في ختام الاجتماع تم إعلان قيمة الجوائز والمكافآت المالية للفرق المشاركة في البطولة والتي جاءت كالتالي:

- تحصل الفرق المشاركة في دور الثمانية لبطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) على مبلغ 900 ألف دولار.

- تحصل الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي على مبلغ مليون و700 ألف دولار.

- يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على مبلغ 2 مليون و800 ألف دولار.

- يحصل الفريق الفائز باللقب على مبلغ 4 ملايين دولار.

من المقرر أن يستهل الأهلي مشواره ببطولة دوري السوبر الإفريقي، بمواجهة سيمبا التنزاني خارج الديار يوم 20 أكتوبر ذهابًا في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وتلعب مباراة العودة في القاهرة، يوم 24 أكتوبر في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.