أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على أهمية الفوز بالمباراة الأولى في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي مانشستر سيتي بمنافسه ريد ستار الصربي غدًا، الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الاتحاد" بقيادة الحكم البرتغالي الدولي، جواو بينيرو.

اقرأ أيضًا | لويس إنريكي: مبابي لا يضمن لنا دوري أبطال أوروبا.. والهوس بالبطولة يسبب الفشل

ماتيو كوفاسيتش

وتحدث جوارديولا في مؤتمره الصحفي قبل مباراة مانشستر سيتي وريد ستار، وقال: "هدفنا الفوز في كل المباريات، يعتمد الأمر على أدائنا ومستوانا من أجل الدفاع عن اللقب".

وتابع: "من الأفضل ألا يشعر اللاعبون بالاسترخاء بعد الفوز بالبطولة في الموسم الماضي، حتى لو كان الهدوء يسيطر على الإدارة، كان إنجازًا مميزًا ولكن هناك العديد من الفرق التي فازت باللقب مرة واحدة، لم نفعل أمرًا استثنائيًا".

وأضاف: "من السهل أن يحفز المدرب لاعبيه ويكرر ذلك مثل التيك توك، لكن يجب أن يكون الإيمان من داخل كل لاعب، نريد المنافسة على كل البطولات من المهم أن نفوز بالثلاثية هذا الموسم أيضًا".

وعن إقامة النهائي في ويمبلي: "يجب أن نفكر في المباراة الأولى، ليس بالنهائي هناك العديد من المراحل مثل ربع النهائي ونصف النهائي، ما زال الطريق طويلًا".

وذكرياته عن نهائي إنتر ميلان: "لقد كنا نواجه فريقًا مميزًا وقويًا فاز للتو بالديربي بنتيجة 5-1، لقد أثبتوا قوتهم أمامنا، لذلك لم تكن مباراة سهلة على الإطلاق".

والإصابات: "لن يشارك ماتيو كوفاسيتش وجاك جريليش في مباراة الغد، نأمل أن يشاركا أمام نوتينجهام وما يليه من مباريات".

ومواجهة ريد ستار: "مباراة صعبة لقد خاضوا مباريات مميزة أمام باريس سان جيرمان في الموسم الماضي، في وجود ليونيل ميسي، لديهم شجاعة كبيرة".

واختتم تصريحاته عن ووكر: "كايل لاعب رائع، يركز أكثر من أي وقت مضى، الأمر ليس سهلًا أن تلعب بنفس الأداء لمدة 90 دقيقة في كل مباراة، نأمل أن يستمر مع منحه المزيد من الراحة".