علق مختار مختار، نجم الأهلي السابق، على هزيمة المارد الأحمر في مباراة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة، مُشيرًا إلى أن تغييرات مارسيل كولر كانت خاطئة، ولاعبو الأهلي عانوا من الاستهتار والتهاون.

الأهلي خسر لقب كأس السوبر الإفريقي بعد الهزيمة أمام اتحاد العاصمة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وقال مختار مختار في تصريحات عبر برنامج "البريمو"، المُذاع على قناة "تن": "لاعبو الأهلي كانوا متخيلين أنهم سيفوزون بأقل شيء، وأنا قلت قبل المباراة لو هدف الأحمر تأخر الخصم سيأخذ ثقة، لكن كلما مر الوقت كان في صالح الفريق الأخر".

وتابع: "معسكر 10 أيام قليل جدًا، كنت أرى أن يطول مدة المعسكر أكثر من ذلك، لأن هذه الفترة إعداد للموسم كله وليس لمباراة السوبر فقط".

طالع أيضًا | ضياء السيد: أنصح الأهلي بالانسحاب من الدوري الإفريقي.. والغرور سبب خسارة السوبر

وأضاف: "علي ماهر مدرب محظوظ، عندما كان مدربًا لـ فيوتشر تم تدعيم الفريق بأفضل الصفقات، الآن وهو مع المصري النادي دعم أيضًا بأعلى الصفقات، ومن حظ الأهلي أن يلتقي مع المصري بعد الهزيمة في السوبر".

وأردف: "رأيي ألا يبدأ كولر بـ موديست خاصة وهو لاعب جديد ويحتاج فترة معايشة أكثر، وأتمنى تكون بدايته قوية".

واستكمل: "خسارة السوبر الإفريقي كبيرة، ولها تأثير نفسي على القادم، وأتمنى من المدرب واللاعبين أن يتجاوزوا الخسارة، أكثر المتشائمين لم يكن يتوقعوا خسارة الأهلي".

واستمر: "الكرة فيها ندية، والمفترض أن لاعبي الأهلي يعرفون هذا الأمر، ومهما كان شعورهم باقتراب الفوز لا يُمكن أن يكون هذا سبب في التهاون والاستهتار".

وشدد: "معظم لاعبي الأهلي ليسوا في حالتهم، ومتعصبين دائمًا ويعترضون على الحكم، وهذا الأمر يثيرني أنا ما بالنا بالحكم، الاعتراض بدون أي لازمة، كهربا اعترض على قرار الحكم حصل على بطاقة صفراء، وبعدها صفق للحكم بتهاون، كان يجب أن يُشهر له البطاقة الحمراء".

واختتم: "تغييرات كولر كانت خاطئة، كانت مُثيرة لنا شخصيًا، التغييرات كانت عجيبة جدًا لا يمكن لأحد أن يُفكر فيها".