أبرز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مارسيل كولر، أهمية الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا 2022/2023 على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

ونجح كولر في قيادة الأهلي للفوز بالبطولة القارية التي كان قد افتقدها في الموسم قبل الماضي بعد خسارة النهائي مع المدرب، بيتسو موسيماني، أمام نفس المنافس.

اقرأ أيضًا | ماهر همام: الأهلي سيُعاني في الموسم المُقبل.. ولدي تحفظ على كولر

الأهلي

وأجرى السويسري حوارًا مع شبكة "Transfermarkt"، وقال: "كان اللقب مهمًا جدًا بالنسبة للنادي الأهلي، لخسارة البطولة في العام السابق، رغم الفوز في الذهاب بنتيجة 2-1 إلا أن كانت هناك خيبة للاعبين".

وتابع: "في مباراة الإياب في المغرب، كنا متأخرين في النتيجة في أغلب أوقات المباراة، لذلك عندما تعادلنا، وانتهت المباراة كانت هناك فرحة غامرة لم تكن لها أي حدود".

وعن كيفية تعامله مع اللاعبين: "من خلال خبرتي، أدركت أن علي التقرب منهم والتعاطف مع همومهم ومشاكلهم، من أجل إخراج أفضل ما لديهم، لا يمكنك توصيل أفكارك إلا إذا كنت بهذا القرب، لتنجح في مهمتك وتحقق ما تسعى إليه".

والتحديات التي تواجهه في مصر: "كان علينا التكيف مع كل ما يحدث معنا هناك، يجب أن نطلب المعدات الحديثة من أوروبا للتدريب عليها، لقد انتظرنا 9 أشهر، من الصعب كذلك التدرب في النهار لارتفاع درجات الحرارة لأكثر من 40 درجة في الظل".

واستمر: "عادة ما نتدرب بعد غروب الشمس، لذلك من الطبيعي ألا تذهب إلى السرير قبل الساعة الثانية أو الثالثة صباحًا بسبب أنك تجهز كل شيء من أجل المباريات".

وشهر رمضان: "لقد تأقلمنا على التزام اللاعبين بالصيام، تدربنا مساءً، ما زلت أتذكر مباراة في كأس العالم للأندية، بعد نهاية الشوط الأول، كنت أتساءل أين كان اللاعبون البدلاء، لم يقوموا بالإحماء خلف المرمى، لقد أبلغني أحد المسئولين بأنهم في غرفة الملابس للصلاة، هذا طبيعي في مصر".

وعن جماهير الأهلي: "يحبون النادي أكثر من أي شيء آخر، متحمسون دائمًا، عندما أتوقف في شارع مزدحم بالسيارة، يرغبون في الحصول على صورة معي".

وأتم: "التعادل بالنسبة لهم هزيمة، يجب أن يفوز الفريق في كل مباراة ولا يوجد نقاش حول ذلك، لذلك أعتقد أن العمل في مثل هذا النادي يمثل جاذبية خاصة، ولم نصل إلى نهاية الطريق بعد".