أوضح الحكم الدولي الإسباني الأسبق، إيتورالدي جونزاليس، مدى صحة قرارات حكم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في كأس السوبر الإفريقي.

وانتهت المباراة بفوز اتحاد العاصمة بطل كأس الكونفدرالية بهدف نظيف أحرزه اللاعب زين الدين بلعيد، من ركلة جزاء في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول.

لكن كانت قرارات الحكم الجابوني الدولي، بيير أتشو، خلال المباراة وخاصة الشوط الأول قد أثارت الكثير من الجدل بين الجماهير في الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا | كولر يروي موقف اختفاء لاعبي الأهلي وقت الإحماء في مونديال الأندية.. ورد فعله

هدف كهربا الملغي

قال جونزاليس في تصريحات خاصة لـbtolat.com": "القوانين تقول طالما أمسك الحارس بالكرة بين يديه أو بيد واحدة وكان أسفلها أي سطح كأرض الملعب، قبل تدخل المهاجم وتسديد الكرة ليدخلها المرمى، فقرار الحكم صحيح باحتساب ركلة حرة غير مباشرة".

ركلة جزاء اتحاد العاصمة المحتسبة

وعن ركلة جزاء اتحاد العاصمة، قال جونزاليس: "الحالة صعبة للغاية، هذا ما يجعل مهمة الحكام على أرض الملعب معقدة".

وأضاف: "في تلك الحالة، المهاجم هو من يحاول الوصول إلى جسم المدافع ليحتسب الحكم ركلة جزاء، من الممكن أن يحتسبها الحكم لأول وهلة ركلة جزاء، لكنها غير صحيحة".

وتابع: "ربما لو كنت مكان الحكم، سأحتسبها أيضًا، لكن كما أشاهدها في التلفزيون فهي ركلة جزاء ضعيفة".

حالة كهربا وركلة جزاء محتملة

كانت الحالة في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول، بعد دخول ثنائي دفاعي على مهاجم الأهلي، محمود عبد المنعم "كهربا"، ومطالبة باحتساب ركلة جزاء.

وقال جونزاليس في تصريحات خاصة: "مهاجم الفريق الأحمر هو ذهب أيضًا في اتجاه جسد مدافع الفريق الآخر، حالة مشابهة لركلة جزاء اتحاد العاصمة، لكن إذا كنا نقيم تلك الركلة فلن تتعدى 5/10 لاحتسابها".