أكد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه وضع نظامًا جديدًا للحكام من أجل تطوير أدائهم خلال الفترة المُقبلة.

وعقد فيتور بيريرا مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، من أجل الحديث عن استعداد الحكام للموسم الجديد  من الدوري المصري 2023 - 2024.

وقال بيريرا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "الحكام الذين سيقدمون أداءً جيدًا سيديرون مباريات أكثر، والحكام الذين أدائهم سيكون سيئًا لن يتم إسناد مباريات لهم، مثلما يحدث في الأندية تمامًا".

وتابع: "أنا فعلت نفس نظام معاملة المدرب للاعبين، مجموعة أساسية وأخرى احتياطية، والاحتياطي يُشارك ويأخذ فرصة، والمجموعة التي لا تلعب تكون في حاجة للعمل على نفسها أكثر".

طالع أيضًا | توفيق السيد يهاجم فيتور بيريرا: أخشى من موسم كارثي للتحكيم المصري

وأضاف: "لا بد أن تكون اللياقة البدنية للحكام جيدة جدًا، وهذا الشيء مهم، وقلت للحكام هذا الأمر، وسأستبعد أي حكم لن ينجح في المعايير البدنية التي حددتها الفيفا، عندنا منافسات هامة في الموسم المُقبل، ولن نتحمل وجود حكم ليس جاهزًا بدنيًا".

وواصل: "أنا أعمل من 10 صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً على مدار اليوم، لأننا أحب عملي، ولكي أعمل على تنفيذ الوعد الذي منحته للجماهير المصرية، وهو تطوير التحكيم في مصر".

وشدد: "أرجو من الإعلاميين أن يكتبوا الحقيقة عني، أنا خلال 6 أشهر عمل في مصر، لم أسافر للبرتغال سوى مرتين فقط لا غير لإني أحب عملي في مصر".

وأردف: "يجب على الحكام أن يطبقوا أفكاري، سواء كانوا موافقين عليها أو لا، يجب أن يكونوا مستعدين من داخلهم لتحسين أدائهم".

واستمر: "عندما جئت إلى مصر، كنت أحتاج عمل قاعدة بيانات، أرسلت استبيانًا إلى 26 محافظة، ولمساعدين الحكام، وبعد ذلك قمنا بعمل تغيير لمنظومة التعليم والتطوير للموسم الجديد".

وأكد: "المفترض يكون هناك منصة إلكترونية للحكام وكل التعيينات الجديدة تكون (أوتوماتيك) ويتم نشرها عبر المنصة، وسنعمل على طريقة جديدة لمراقبي المباريات".

وأشار: "بالفعل هناك دورة تأهيلية لمراقبي الحكام، وبالفعل الدورات التأهيلية ستساعدنا في نهاية الموسم أن يكون عندنا تقييمات للحكام".

وشدد رئيس لجنة الحكام: "المستحقات المتأخرة للحكام بالفعل حصلوا عليها، ولا نريد أن نفتح هذا الملف مرة أخرى، منذ أن توليت المسؤولية وأنا أعي تمامًا أن هناك أشخاصًا كانت تريد أن تأخذ منصبي، لكني أحتاج إلى فرصة لكي أطبق أفكاري وخطتي".

وأضاف: "مُحبط من الهجوم علي من الحكام السابقين، ولا أعلم السبب، هناك العديد من الأزمات والمشاكل بين الحكام ليس لي علاقة بها".

وأوضح: "محمد عادل حكم كبير، ومطلوب في مباريات الاتحاد الإفريقي، أمين عمر ومحمد معروف كانا في المغرب وقت الزلزال وقضيا ليلة كاملة في الشارع، وأنا تواصلت معهما لكي أطمئن عليهما، وعادا إلى مصر وبحالة جيدة".

واختتم: "مباريات (الأهلي والزمالك)، (الأهلي وبيراميدز)، (الزمالك وبيراميدز) بحكام مصريين، هذه مسابقة مصرية سيديرها حكام مصريين".