تحدث الحكم الدولي المصري السابق سمير محمود عثمان عن النقاط التي أثارت الكثير من الجدل التحكيمي في مواجهة كأس السوبر الإفريقي.

وتلقى الأهلي هزيمة أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد سجله زين الدين بلعيد من ركلة جزاء في الشوط الأول من اللقاء.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي

وقال سمير عثمان في مداخلة عبر قناة "أون تايم سبورتس 2": "هدف كهربا الملغي؟ حارس المرمى عندما سقطت الكرة منه أمسك بها بيد واحدة، طالما يد الحارس فوق الكرة وبيد واحدة ومثبتة على الأرض فأصبحت في سيطرته، لذلك قرار الحكم كان صحيحًا بعدم احتساب هدف كهربا".

وأكمل: "سقوط كهربا داخل منطقة الجزاء؟ كان الاحتكاك عاديًا وطبيعيًا وقرار الحكم سليم".

وأضاف: "ركلة جزاء اتحاد العاصمة؟ بالرغم أن الحكم كان قريبًا من الكرة إلا أنه عاد لتقنية الفيديو، هذه اكثر لعبة تقلل من درجات الحكم، هي ركلة جزاء صحيحة لصالح اتحاد العاصمة بسبب إهمال لاعب الأهلي".

واختتم: "طاقم التحكيم كان ناجحًا جدًا ولكن الحكم لديه عصبية شديدة، بالرغم أن قرارته كانت صحيحة، كنت أتمنى أن يكون هناك تعامل سريع مع لاعبي اتحاد العاصمة في إهدار الوقت، وأعطي حكم المباراة 7 من 10".

وافتتح الأهلي موسمه بخسارة لقب السوبر الإفريقي، حيث ترشح إلى هذه المباراة بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي.

ويعد هذا هو السقوط الأول لمارسيل كولر المدير الفني للأهلي، حيث لم يخسر السويسري أي لقب مع الأهلي منذ توليه المسؤولية الفنية.

وتوج الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي 8 مرات في تاريخه، إلا أنه تلقى هزيمة صعبة من اتحاد العاصمة على الأراضي السعودية.