فرضت المحكمة العليا في إسبانيا، اليوم الجمعة، أمرًا لمنع الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، من الاقتراب من لاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو وذلك أثناء مثوله أمام المحكمة للتحقيق معه بعد تصرفه المشين.

كان روبياليس قد تسبب في ضجة كبرى في أوساط كرة القدم العالمية، خلال احتفالات كأس العالم للسيدات، بعدما توج منتخب إسبانيا بالبطولة عقب الفوز على إنجلترا بهدف دون رد.

وقام روبياليس بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على فمها، خلال الاحتفالات، دون إذن منها، رغم تأكيده بأن الأمر تم بعد موافقتها.

وبعد أيام من الانتقادات والهجوم ضده، قرر روبياليس التنحي عن منصبه، ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد.

وشهد اليوم الجمعة مثول روبياليس أمام المحكمة العليا في مدريد، مع محاميته أولغا توباو، حيث استمرت جلسة التحقيق لما يقرب من ساعة، ولم يتحدث إلى وسائل الإعلام عند مغادرته.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية أن المحكمة أصدرت قرارًا ضد روبياليس بعدم الاتصال بـ هيرموسو أو محاولة الاقتراب منها، لمسافة 200 متر، بينما رفض القاضي طلبًا من الإدعاء بحضور روبياليس إلى المحكمة كل أسبوعين.

اقرأ أيضًا.. روبياليس عن أزمته الفاضحة مع لاعبة إسبانيا: كنت سأفعل نفس الأمر مع فريق الرجال

وأصر روبياليس خلال المحكمة على نفي كل تلك الاتهامات، رغم استقالته، وأكد أنه ليس نادمًا على ما حدث لأنه تصرف جاء بناءً على موافقة من الطرفين في لحظة احتفال وفرح.

في حين قالت هيرموسو أن روبياليس قبلها على فمها دون موافقتها، حيث كان ممسكًا برأسها بكلتا يديه، في لحظة شاهدها الملايين عبر الشاشات.

وأكدت اللاعبة، في شهادتها، إنها تعرضت مع أقاربها للضغوط من روبياليس وممثليه، من أجل إدعاء كونها وافقت على ما حدث.

من جهة أخرى، يقود القاضي فرانسيسكو دي خورخي التحقيق، الذي يجب أن يسبق أي اتهامات رسمية حسب القانون الإسباني.

وإذا قرر القاضي إحالة تلك القضية إلى المحاكمة، فإن روبياليس قد يواجه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين سنة وأربع سنوات.