نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تفاصيل المقابلة التي أجراها لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم، فيما يخص الفضيحة التي كان بطلها في نهائي كأس العالم للسيدات.

وفاز منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات، في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي، على حساب إنجلترا بعدما انتصر بهدف دون رد.

وشهدت الاحتفالات فضيحة من قِبل روبياليس بعدما قام بتقبيل لاعبة إسبانيا، جيني هيرموسو، على فمها دون إذن منها.

ورغم محاولة روبياليس التملص من الأمر وتأكيده على أن هيرموسو وافقت على القبلة، وهو ما نفته، إلا أنه تقدم باستقالته قبل يومين.

وظهر روبياليس في مقابلة صحفية مع الإعلامي الشهير بيرس مورجان، حيث قال: "كانت نواياي نبيلة وغير جنسية تجاه هيرموسو بنسبة 100%، كانت لحظة من السعادة والاندماج، الناس لا يعرفون سياق ما حدث".

وأضاف: "دون أدنى شك كنت سأفعل ذلك أيضًا لو كان فريق الرجال قد فاز بكأس العالم، من الواضح أنني كنت مخطئًا وقلت ذلك منذ البداية، كنا متحمسين للغاية، كما قلت، لم يكن هناك أي نية أو دلالة جنسية، فقط التقدير".

وعن تصرفه الإيحائي الفاحش في مقصورة المدرج، أمام ملكة إسبانيا ونجلتها، قال: "هذه الإيماءة تجعلني أشعر بالخجل أكثر، أنا أشعر بالخجل حقًا، لا توجد أعذار، في إسبانيا لدينا تعبير (فاحش) ومعناه (أحسنت)، كانت موجهة إلى خورخي فيلدا (مدرب إسبانيا آنذاك)، ولم تتح لي الفرصة بعد للاعتذار شخصيًا للملكة".

اقرأ أيضًا.. المحكمة توافق على شكوى اتهام روبياليس بالاعتداء الجنسي ضد هيرموسو

وفيما يتعلق برد فعل هيرموسو اللاحق، قال: "جيني قالت إن القبلة كانت عفوية، لقد سمعتها تقول ذلك، هل كانت تكذب؟ لن أجيب على ذلك، ولكن لديك راديو ويمكنك الاستماع إلي في فيديو الفريق (أرى في الحافلة فريقًا فاز بكأس العالم، أسمع قبلة، قبلة)، ينادونني بريسي، وهو ما يناديني به أصدقائي".

واستمر: "لن أخوض في أي شيء علق عليه أي شخص، هذا ليس نقاشًا حول الرجال والنساء، هذا حول الحقيقة، لا أريد تصنيفه ولا أريد المزيد من الجدل، أنا أعرف الحقيقة وأنا هادئ للغاية مع براءتي، لقد ارتكبت خطأ ولن أعلق على ما قاله اللاعبون والمدربون والاتحادات الأخرى".

وأكد: "لم أضغط على أحد في أي شيء، أنفي ذلك نفيًا قاطعًا، لم أضغط أو أمرت بالضغط على جيني، خورخي فيلدا لم يضغط على أحد، أنا أعرفه".

وعن اضطراب والدته عن الطعام ووضع بناته، قال: "نها تعاني من ارتفاع ضغط الدم، تبلغ من العمر 72 عامًا وتعاني من مشاكل، بناتي؟ هن يعانين أكثر، لقد حظيت بلحظات عديدة من الدعم من قِبل عائلتي، رغم ما حدث، حتى الأشخاص الذين لا أعرفهم دعموني".