أشاد خوان لابورتا، رئيس برشلونة، علنًا بعمل تشافي هيرنانديز كمدرب للفريق الأول، وتحدث خلال العرض الأول للموسم الثاني من المسلسل الوثائقي الخاص بالنادي "عصر جديد".

وقال لابورتا في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "في الموسم الأول رأينا عملية بناء الفريق، وفي هذا الموسم الثاني يمكننا أن نرى بالفعل النجاحات الأولى في هذا العصر الجديد".

وأضاف: "إنه مصدر ارتياح كبير من جانب النادي لأنه بفضل العمل الذي بدأه تشافي وفريقه، طاقم العمل، فازوا بكأس السوبر الإسباني والليجا، دوري تاريخي، لن أتعب من شكركم، الموظفين واللاعبين على العمل الجيد الذي قمتم به".

وواصل متحدثًا إلى تشافي: "التزامكم ومعرفتكم وقدرتكم على التكيف مع الظروف المعاكسة، طريقتك في أن تكون تشافي، الذي يبحث دائمًا عن الحلول ولا يعقد الأمور، لديك شخصية غير عادية وبالنسبة لي أنت أفضل من يمكنه تمثيل هذا العصر الجديد".

اقرأ أيضًا | أوندا ثيرو: برشلونة يبدأ تحركاته لضم أولى صفقات صيف 2024

وأكمل: "كرئيس، إنه أمر رائع، يشرفني أن أكون رئيسًا لـ برشلونة الذي تدربه أنت (تشافي)، هذا التعاون الذي تقوم به مع اللاعبين وهذه القدرة التي تتمتع بها مع اللاعبين الذين قال البعض إنهم لن يتكيفوا مع فريقك، ينتهي بك الأمر إلى دمجهم".

وأشار لابورتا: "وينعكس هذا في المسلسلات الوثائقية، شكرًا لك على العمل الذي قمت به، الأمور تسير على ما يرام في المجال الرياضي للنادي، الآن مع ديكو (المدير الرياضي)، أنه من الصعب جدًا أن تكون مدربًا لبرشلونة، أكثر من أن تكون رئيسًا".