تحدث حازم إمام، عضو اتحاد الكرة عن هزيمة منتخب مصر أمام تونس بنتيجة 3-1 في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم.

وكان منتخب مصر قد فاز في مباراته الماضية أمام إثيوبيا بختام تصفيات كأس أمم إفريقيا، بينما سقط مساء اليوم أمام تونس في اللقاء الودي.

وقال حازم إمام في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "بالتأكيد الخسارة تزعج، لكن كان يجب أن تتعرض لخسارة لكي تعرف أين تقف وكيف تسيير، كل لاعبي المنتخب جاءوا من راحة وهذه أول مباراة هذا الموسم".

وتابع: "خوض مباراة أمام منتخب كبير مثل تونس، بالتأكيد اللاعبين ليسوا في كامل لياقتهم ولأول مرة يلعبون مع بعض، والمواجهة كانت صعبة وسنتعلم منها، وهذا المعسكر تحديدًا الأمور لم تكن على ما يرام، أندية كانت تقول أن مباريات المنتخب سهلة وتحصيل حاصل، واللاعبون يٌشاهدون ذلك، الأجواء المحيطة بهذا المعسكر غير جيد".

وأردف: "البعض كان يُقلل من المباراة الودية، وهذا أخذ من اللاعبين، وظروف هذه المباراة لا أعتقد أنها ستتكرر مرة أخرى، وأتمنى الفترة القادمة الجميع يعطي الاهتمام الأكبر للمنتخب".

وأكمل: "اليوم خسرنا وفي حالة حزن، لكن ليس هذا قوام المنتخب كله، هناك لاعبون صغار السن وأول مرة يٌشاركون، أمام منتخب قوي ويلعبون في أوروبا مع أنديتهم، عكس اللاعبين المصريين الذين لم يخوضوا مواجهات مع أنديته".

وأوضح: "أنا حزين، لكن هذه ليست الحالة الطبيعي لـ منتخب مصر، الفترة القادمة ستكون الأولوية لمنتخب مصر في كل المعسكرات القادمة، الناس ستنتقد المنتخب بعد الهزيمة، لكن هذا طبيعي".

طالع | فيتوريا عن أزمة خروج لاعبي الأهلي من معسكر منتخب مصر: من حقي أستفيد بكل اللاعبين في أي وقت

واستطرد عضو اتحاد الكرة: "واجهنا فريقا مكتمل ولاعبون لعبوا مع أنديتهم مباريات وجاهزون أكثر من اللاعبين المحليين عندنا، هناك عوامل ضدنا لا تجعلنا نظهر بالشكل الطبيعي".

وأضاف: "التجربة مفيدة اليوم، الهزيمة قد تكون مفيدة في بعض الأوقات، لأن الانتصارات المتتالية قد تصنع غشاوة على بعض العيوب، وأقول للناس لا تقلقوا هذا ليس مستوى منتخب مصر، اللاعبون غير جاهزين بدنيًا وأنا أشعر بهم".

واختتم: "تجربة أليمة لأننا لم نكن نخسر، لكن لا يمكن أن نكون في حالتنا البدنية لأن هناك إصابات كثيرة ولاعبين غير جاهزين بدنيًا، وخط الدفاع لأول مرة يلعب مع بعضه، أنا لست قلقًا على المنتخب، وقد يكون بعد شهر هذا المنتخب بنفس اللاعبين سيقدمون شكلاً مختلفًا".

حازم إمام