تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن خروج لاعبي الأهلي من معسكر الفراعنة الذي أقيم خلال شهر سبتمبر الجاري، بينما تونس وجنوب إفريقيا رفضا التخلي عن علي معلول وبيرسي تاو.

وخاض منتخب مصر معسكراً في شهر سبتمبر الحالي، ولعب مباراتين الأولي أمام إثيوبيا في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا وفاز بهدف دون رد.

والمواجهة الثانية، كانت ودية أمام تونس اليوم الثلاثاء، وخسر المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال فيتوريا خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "هناك في مصر من كان ينتظرهزيمتنا، المفترض أن أخوض المعسكر في 10 أيام بكل اللاعبين الذين أحتاجهم، ووقتها أكسب أو أخسر سيكون أمرًا خاصًا بي".

وأضاف: "تونس لعبت وكأنها مباراة نهائية، هل الأندية سعيدة الأن؟! ولكن أنا حزين واللاعبين كذلك".

وتابع: "من حقي أن استفيد بكل اللاعبين خلال مباريات منتخب مصر في أي وقت".

وبسؤال فيتوريا لماذا ترك لاعبي الأهلي في حين رفضت تونس ترك معلول وجنوب افريقيا ترك تاو، أجاب: "(كويس إن السؤال ده الناس واخدة بالها منه)".

وأكمل: "لم أخض أي معسكر لمنتخب مصر بأريحية، في كل معسكر يوجد شيئ، أحتاج أن أعمل في هدوء، اللاعب معي لم يكن في كامل تركيزه بسبب مباريات فريقه".

وواصل: "عندما كنت متواجدًا في بنفيكا كان لدي لاعبون من البرازيل والأرجنتين، ومع ذلك كنت أترك اللاعبين، وأخوض المران بـ 4 أو 5 لاعبين ولكن أنا أحترم التوقفات، واللاعبون كانوا يحضرون بطائرات على المباريات مباشرة".

ورداً على سؤال لماذا انخفضت رغبة لاعبي مصر في الفوز أمام تونس؟، قال: "هل من يقول ذلك شاهد المباراة؟! هل كنا نلعب مثلا أمام 8 لاعبين فقط أو حوائط بلاستيكية!!، الرغبة كانت موجودة واستقبال الهدفين أثر علينا، ولكن من يقول ذلك عليه أن يخجل من نفسه، أنا فخور باللاعب المصري".

شهدت الفترة الأخيرة أزمة بين منتخب مصر والنادي الأهلي، بخصوص اللاعبين المنضمين من صفوف الأحمر إلى معسكر الفراعنة.

وتم حل تلك الأزمة بعد اتفاق خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي مع حازم إمام عضو اتحاد الكرة المصري والمشرف على منتخب مصر بخروج رباعي الأهلي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية، من المعسكر بعد مباراة إثيوبيا الماضية وإعفائهم من لقاء تونس.