علق داني كارفاخال، الظهير الأيمن لفريق ريال مدريد، على الإصابات التي لحقت بالملكي، بسبب جدول المباريات، وكذلك على مستوى جود بيلينجهام، خلال مقابلة مع خورخي فالدانو في موفي ستار.

وتحدث كارفاخال في الجزء الأول عن بداياته وانتقاله إلى ريال مدريد ومستقبله القريب، وكذلك علق على الدوري السعودي وانتقال جابري فيجا، ومثله الأعلى في كرة القدم.

وعن أفضل 3 لاعبين شارك معهم غرفة الملابس، قال كارفاخال: "كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش، إنهم أشخاص يتحدثون إليك وعليك أن تكون مستمعا بكل حواسك الخمس، وتدوين الملاحظات".

وأضاف: "تراهم يصلون في الساعة السادسة صباحًا ويبدأون في التدريب، إنه أمر عظيم، علاوة على ذلك، تمكن لوكا من قيادة مثل هذه الدولة الصغيرة -في العدد- (كرواتيا) إلى نهائي كأس العالم، لقد وصل إلى هنا وفاز على الجميع أمر لا يصدق".

وبالحديث عن أفضل 3 مدربين تدرب تحت قيادتهم، أجاب الإسباني: "لقد كان لدينا مدربون يتمتعون بشخصيات متشابهة جدًا، لقد منحوا لنا الحرية في الملعب، زيدان وكارلو أنشيلوتي كان لهما تأثيرا كبيرا عليّ".

كارفاخال وزيدان

وتابع: "أصعب شيء حققاه هو أن يكون الجميع سعداء، سواء لعبوا أكثر أو لعبوا أقل، على المدرب أن يعرف كيف يعطي مكانًا لكل واحد منهم، لا أريد اختيار أحد منهم على الآخر".

وبسؤاله هل يمكن أن تكون مدرباً في المستقبل، رد كارفاخال: "أنا لا أستبعد ذلك، لكن أول شيء أريد القيام به عندما أتقاعد، أود أن أجلس مع أطفالي".

وعن بيلينجهام: "منذ اللحظة الأولى معنا في التدريب، نظرنا نحن المحاربون القدامى إلى بعضنا البعض في فترة ما قبل الموسم، وقلنا: آه، هذا الرجل يعرف ما يفعله".

وأكمل: "أنت لا ترى أنه سريع للغاية، وأنه مجنون من الناحية الفنية، إنه لاعب متكامل للغاية، لديه هدف، تمنحه الكرة يفهم ذلك ويعرف ماذا يفعل بها، إنه رائع للغاية وذكي".

واختتم بالحديث عن إصابات تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو: "سمعت مؤخرًا بيب جوارديولا يتحدث عن صعوبة جدول المباريات وأنا أتفق معه جزئيًا، لقد عدنا من فترة ما قبل الموسم وأولئك الذين كانوا مع المنتخب الوطني لعبوا مرة أخرى ضد ميلان أو يونايتد".

وأضاف: "من النادر ألا يعاني الجسم ولا تتعرض للإصابة، أتفهم أنه في بعض الأحيان يتعين عليك توليد المزيد من المباريات، لكن أعتقد أنه يتعين عليك تقليل الكمية وزيادة الجودة".