تحدث داني كارفاخال، الظهير الأيمن لفريق ريال مدريد، في مقابلة مع خورخي فالدانو على موفي ستار، عن انتقاله للنادي الملكي، وكذلك قدوته ومثله الأعلى في كرة القدم.

وقال كارفاخال بحسب التصريحات التي نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية: "وصلت بعمر 10 سنوات، ولم أتخط سوى فريق الشباب C، كان العرض المقدم من ليفركوزن لحظة مهمة في مسيرتي أيضًا".

وأضاف: "لقد تلقيت العديد من العروض وقمت مع عائلتي بتقييم ما هو الأفضل، سواء كنت سأحتل المركز الثاني أم لا، في ريال مدريد كاستيا (الفريق الثاني) كنت أتطلع إلى فرصة اللعب مع الفريق الأول أو الخروج".

وتابع: "كنت أعلم أن فرصتي في الفريق الأول كانت صعبة، لكن ليفركوزن راهن بشدة علي، انتقلت وتأقلمت بسرعة، وكان النظام مشابهًا، لكن كان لدي الحرية والثقة، وعدت إلى ريال مدريد بعد موسم".

وأكمل: "أخبرني والدي أنه من المؤسف أن ريال مدريد أعادني، وأنه لا يعرف ما إذا كنت سألعب أم لا، أنا أفهمه بالطبع، لكن في تلك اللحظة لم أتمكن من فعل أي شيء آخر، هذه هي الطريقة".

وواصل: "نعم، لقد كنت محظوظًا لأن أربيلوا فقط كان في مركز الظهير، وتم تغيير المدرب، كل ذلك حدث معًا، إنني أتطلع إلى اللعب في ليفركوزن مرة أخرى، ورؤية أشخاص من النادي ومعرفة كيفية استقبالهم لي، في كثير من الأحيان أفكر في ما كان سيحدث لي لو لم يقم ريال مدريد بشرائي مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. تقارير: لاعب ريال مدريد المصاب يقترب من المشاركة في التدريبات الجماعية

وعن الفوز بخمسة ألقاب دوري أبطال أوروبا: "إنه أمر جنوني، يبدو أنه شيء من المستحيل تكراره، وأنا أقول دائمًا إنه بمرور الوقت سأقدر ما نحققه أكثر من ذلك بكثير، أفكر دائمًا في مدى سعادتي وفخري بهذا".

كارفاخال

وتابع: "لقد كنت جزءًا من أحد أفضل فرق ريال مدريد في التاريخ، إن لم يكن الأفضل، أود أن يتذكرني اليوم الذي أغادر فيه كواحد من أفضل المدافعين الذين مروا هنا على الإطلاق، الوقت سوف يمنحني منظورًا أفضل".

وعن الاعتزال: "لدي سنوات عديدة من العقد وآمل أن أتمكن من الاعتزال هنا، التواجد في مدريد هو أعظم شيء بالنسبة للاعب كرة قدم، وأعتقد أن لحظة مغادرة النادي يجب أن تكون واحدة من أصعب اللحظات".

وبالنسبة لما يحدث في الدوري السعودي: "الأمر معقد، الناس اعتادوا المغادرة في المرحلة الأخيرة من حياتهم المهنية، الآن ترى أن السعودية تدفع رسوم انتقال عالية وأن اللاعبين أصغر سنًا، وربما واعدين وأصبح الأمر معقدًا بسبب فارق الراتب".

وأكمل: "أستطيع أن أفهم ما فعله جابري فيجا (لاعب سيلتا فيجو السابق والأهلي الحالي) لأنك تعمل لسنوات عديدة لتتمكن من الحصول على عرض بمتطلبات اقتصادية عالية، وأعتقد أن شخصيتي أو قيمتي كرياضي يمكن أن تساوي X، أنا أفهمه تمامًا، أول شيء فعلته هو شراء منزل لوالدي عندما وقعت عقدًا مدته خمس سنوات مع ليفركوزن، أنا أنحدر من حي متواضع، وأتفهم جابري، لأن الإصابة شيء سيء، وكل شيء يمكن أن يحدث في وقت قصير".

وعن مثله الأعلى: "منذ ولادتي، كنت أنظر دائمًا إلى ميشيل سالجادو، لقد كان قدوة لي، وكذلك سيرجيو راموس، بالطبع، بمجرد رحيل ميشيل، وصلت وشعرت بالصدمة عندما شاركت غرفة تبديل الملابس معه".