كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن وجود بند جديد في لائحة الموسم الجديد 2023-2024 لبطولة الدوري المصري.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري المصري الممتاز يوم 18 سبتمبر الجاري، وأقيمت قرعة الدوري الإثنين، وأسفرت عن مواجهات قوية في الجولة الأولى.

طالع | مواجهات الجولة الأولى في الدوري المصري موسم 2023-2024

وقال دياب خلال تصريحات على قناة أون تايم سبورت عبر برنامج "ملعب أون تايم": "وضعنا بندًا في اللائحة أنه من حق الرابطة حين ترى أي سلوك لأي عنصر من عناصر المنظومة، أن تُحيل الأمر للجنة الانضباط، لأننا رأينا بعض السلبيات في المواسم الماضية، وكان يجب أن تكون لدينا آلية، ففي حالة حدوث أي شيء سيتم تحويله للجنة الانضباط".

وأضاف: "قمنا بدراسة مشروع بشأن حضور الجماهير بسعة الاستاد كاملة، وأن يكون الدور الأول بنصف سعة الاستاد، والدور الثاني بالسعة كاملة، لكن ما وصلنا له الآن هو حضور 10 آلاف، والقرار النهائي قبل 72 ساعة من انطلاق الدوري".

وتابع: "الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، كان قد أعلن أن الدوري المصري في الموسم الماضي كان رقم 13 عالميًا، لأول مرة في تاريخ المسابقة، ولسنا نحن من قلنا، وكنت أشرح أننا لم نصل إلى أفضل شيء ولكن المؤشر أننا نسير في الطريق الصحيح".

وأكمل: "عندما يتأهل المنتخب الأولمبي مرتين متتاليتين، وعندما يخرج المنتخب من نهائي إفريقيا أمر جيد، وعندما تصنف الأندية المصرية بأنها من أفضل الأندية الإفريقية، كل هذه مؤشرات تطمئن الناس ونحن نطور، وأرقامنا تقول إننا في منطقة جيدة، ولكن ليس هذا فقط ما نريده".