أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، عن تطورات جديدة ببطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023\2024، وموعد نهاية المسابقة.

وأجريت قرعة منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023\2024، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال دياب خلال كلمته بالحفل: "بخصوص جدول المباريات، لأول مرة منذ سنوات نرى اللاعبين قد حصلوا على راحة سلبية لمدة شهر ونصف، ورأينا أندية تقيم معسكرات خارجية".

وأضاف: "هذا ليس أفضل شيء، ولكن نسعى دائمًا لنصل للأفضل، سنبدأ الدوري يوم 18 سبتمبر، وسننهيه يوم 30 يوليو، وسيكون منتظمًا أكثر من الموسم الماضي".

زيادة عدد الجماهير

وتابع دياب: "يتبقى الملف الأهم وهو الجماهير، ونذكر أنه منذ موسمين كان يحضر 50 فردًا، اليوم الجمهور بدأ يعود بشكل تدريجي بدعم من كل مؤسسات الدولة".

وأردف: "ننتظر القرار النهائي بشأن المقترح الذي تقدمنا به للجهات الأمنية، وهو الحصول على نصف السعة في الدور الأول، وفي الدور الثاني السعة الكاملة".

واستكمل دياب: "لكن حتى الآن الموافقة التي نملكها هي حضور 10 آلاف، وقبل الدوري بـ 72 ساعة سنصل لقرار نهائي في هذا الشأن".

واستطرد: "خلال العامين الماضيين تحسن النقل التلفزيوني بشكل كبير، ولكن أيضًا لم نصل للشكل المرغوب فيه، لذلك اجتمعنا مع الشركة المتحدة، والمسؤولين عن قناة أون تايم سبورت، وتم وضع تصور لشكل النقل التلفزيوني للموسم القادم، أعدكم بأن النقل سيكون مختلف عن المواسم السابقة".

وكشف: "لأول مرة تم التعاقد للأندية على أكبر عقد بث تلفزيوني للمباريات في تاريخ الدوري المصري، مما يؤثر على عوائد بث أندية الدرجة الثانية بالنسبة لاتحاد الكرة".

وأتم: "يوم 18 سبتمر سيتم إطلاق الموقع الرسمي لرابطة الأندية، وسيكون فيه كل شيء يخص المسابقات من لوائح ونتائج".