قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، إنه يكثف جهوده خلال الفترة الحالية من أجل زيادة أعداد الجماهير الموسم المُقبل، مشيرًا إلى أنه ليس قرار رابطة الأندية منفردة، إذ تملك الجهات الأمنية حق الموافقات، ولكن الأعداد ستزيد هذا الموسم.

وأضاف دياب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "قدمنا مشروع للعقوبات مع طلب لزيادة أعداد الجماهير، ونثق في وزارة الداخلية، وان شاء الله نعلن عن زيادة أعداد الجماهير أثناء إجراء قرعة الدوري".

طالع | عامر حسين يوضح حقيقة تغريم الأهلي ماليًا.. ويصرح: الموسم المقبل سيكون أفضل

وتابع: "سمعت أن الأهلي لن يلعب أول شهر ونصف، وهذا غير صحيح، الأهلي سيشارك في دوري السوبر الإفريقي، ووفقا لقرار الاتحاد الإفريقي لن يشارك في الدوري من 20 اكتوبر حتى 11 نوفمبر، وهذا يطبق على كل المشاركين في البطولة".

وأردف: "وارد أن يبدأ الدوري يوم 18 سبتمبر، وبسبب كثرة البطولات سنضغط الفرق، أي ناد يُشارك في البطولات الإفريقية سيلعب بعد 3 أيام من المشاركة في إفريقيا إذا كان يلعب على أرضه، و4 أيام إذا كان يلعب خارج الأرض، ولا يوجد تأجيل في الأدوار الإقصائية".

وأتم: "قرعه الدوري يوم 11 أو 12 سبتمبر، وسنعلن خلال 48 ساعة الموعد، وسنعلن جدول الدوري بالكامل عدا آخر 4 أسابيع ومجموعة واحدة".

ويشارك فريقا الأهلي وبيراميدز هذا الموسم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يمثل مصر ببطولة الكونفدرالية، الزمالك وفيوتشر.

ومن المنتظر أن تنطلق منافسات دوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى بمشاركة الأهلي، يوم 20 أكتوبر وينتهي في الحادي عشر من نوفمبر.