تحدث سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق، عن مباراة الفراعنة الأخيرة أمام إثيوبيا، في إطار التصفيات المؤهلة لـ كأس أمم إفريقيا 2023.

وتمكن منتخب مصر الأول من الفوز على حساب إثيوبيا بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة الماضية.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "توقيت مباراة مصر وإثيوبيا سيء، ولكن نحن السبب في ظل إنهاء الدوري الموسم الماضي بشكل متأخر".

طالع.. صور | بمشاركة محمد صلاح.. منتخب مصر يخوض مرانه استعدادًا لمواجهة تونس

وأضاف: "كان من المفترض أن يكون هذا موعد مناسب لمباراة مصر وإثيوبيا، بالإضافة لوجود الجماهير لمؤازرة المنتخب، ولكن تأخرنا في إنهاء الدوري وراء سوء المستوى في ظل إراحة اللاعبين وعودتهم منذ فترة بسيطة للإعداد مع أنديتهم".

وأكمل: "حققنا استفادة واحدة من المباراة وهي الفوز، لكن لم نكن جيدين، ومواصلة الانتصارات هو مكسبنا من لقاء إثيوبيا".

منتخب مصر

وأضاف: "يجب الاهتمام بتشكيل المنتخبات الصغيرة، وانتقاء المواهب من أجل مستقبل الكرة المصرية، لا بد من وجود مزايا للأندية من أجل التفريط في اللاعبين للاحتراف الخارجي مثل تعويضهم ماليًا بمبالغ معينة".

واستطرد معوض: "أصبحنا نعاني من مشكلات في مراكز معينة، بالأمس محمد حمدي تعرض للإصابة ولم نجد ظهير أيسر يشارك بدلاً منه وخلال 4 سنوات لو لم نهتم باللاعبين الصغار سنواجه مشكلة".

وتابع: "لدينا مرحلة صعبة ومطلوب تحديد أهدافنا، الأهم هو صعود منتخب مصر لكأس عالم، يجب أن تكون المنظومة الرياضية هدفها واحد فقط، لو تعادلنا مباراة وخسرنا أخري في التصفيات سنعاني كثيرًا، يجب علينا الاستعداد فقط للمرحلة الهامة".

وأشار: "لا نمتلك سوى عدد قليل من المحترفين في أندية معدودة، يجب فتح الباب أمام رحيل لاعبين شباب والاستفادة منهم ماليًا في المستقبل".

واختتم: "المقاولون العرب لا زال يربح حتى الآن من وراء محمد صلاح ومحمد النني، نحن الآن نعيش في أزمة ولا نقدم كرة قدم جيدة، نحتاج لتعديلات كثيرة".

يذكر، أن منتخب مصر يلاقي منافسه تونس وديًا مساء الثلاثاء المقبل على ملعب استاد الدفاع الجوي، تمهيدًا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.