انتقد أسطورة نادي ليفربول، روبي فاولر، نادي مانشستر يونايتد بسبب الطريقة التي تعاملوا بها مع أزمة اللاعب جادون سانشو.

وتوترت العلاقة بين جادون سانشو والمدرب إريك تين هاج، بعد البيان الناري الذي أصدره سانشو، أعقاب الخسارة أمام آرسنال في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر مانشستر يونايتد أمام آرسنال، في قمة منافسات الجولة الرابعة من البريميرليج، على ملعب "الإمارات".

ولم يتواجد جادون سانشو في تلك المباراة حيث أوضح تين هاج سبب استبعاده لكونه غير لائقًا في التدريبات بالمستوى المطلوب.

وتسببت تصريحات تين هاج في إثارة غضب جادون سانشو الذي أصدر بيانًا قويًا، وأكد أنه مجرد "كبش فداء".

وقال فاولر في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "هناك شيئان يجب على كل نادٍ أن يأخذهما في الاعتبار هذه الأيام، إذا أراد القيام بالأشياء بشكل صحيح، الأول هو الصحة العقلية ورفاهية اللاعبين، وهي قضية كبيرة في كرة القدم، وتحتاج إلى دراسة جدية".

وأضاف: "لا أعتقد أن التصريحات والاتهامات المتبادلة تتناسب مع النهج الحديث لرفاهية الرياضيين، وهذا يقودني إلى النقطة الثانية".

وواصل: "نحن نعيش في عالم مختلف الآن، حيث لكل شخص صوت، حتى عندما كنت ألعب كان هناك عدد قليل جدًا من المنافذ التي يمكن للاعب من خلالها الرد على الانتقادات الموجهة إليه".

وأردف: "الآن أصبح لكل شخص صوت، لأن وسائل التواصل الاجتماعي موجودة في كل مكان، لذا، إذا وجه المدرب أو النادي اتهامات خطيرة للاعب لا يتصرف بشكل صحيح - في هذه الحالة موقف سانشو تجاه التدريب - فهو ليس لديه القدرة على الرد فحسب، بل لديه أيضًا الحق في ذلك".

وأكد: "أعتقد أن الأيام التي كان فيها النادي يتمتع بكل السلطة قد انتهت، وعليهم قبول ذلك، إذا اعتقد اللاعب أنه تم اتهامه أو تشويهه بشكل خاطئ، فله الحق والقدرة على قول ذلك".

واستمر: "لن أنتقد سانشو لرده بالطريقة التي فعلها، لقد كان يصحح فقط ما رآه شيئًا غير دقيق عنه، يبدو أن الوضع لا يمكن إلا أن يخرج عن نطاق السيطرة، حالة كلاسيكية لجعل موقف اللاعب غير مقبول، وإجباره على الرحيل".

واستطرد: "هذا خطأ كبير، لأسباب ليس أقلها أن موسم الانتقالات قد انتهى قبل أيام، وهناك الآن بيئة مزعزعة للاستقرار في النادي، إذا لم يكن المدرب معجبًا به كلاعب، فهذا أمر عادل بدرجة كافية، لكن في هذه الأيام، ليس عليك أن تجعل اللاعبين منبوذين للتخلص منهم".

واختتم: "الولاء يُعد طريقاً ذو اتجاهين، إذا وقع اللاعب عقدًا، تتوقع الأندية منه احترامه عندما يناسبهم، ولكن ليس إذا تخلصوا منه".