وضح المدرب السابق لمنتخب هولندا في كأس العالم قطر 2022، لويس فان جال، موقفه من تدريب ألمانيا حال رحيل المدير الفني الحالي، هانز فليك.

وخرجت بعض الشائعات من الصحافة الألمانية خلال الساعات الماضية بأن مستقبل فليك غامض ومن الممكن أن يرحل رغم تصريحات المدرب.

اقرأ أيضًا.. فيديو | إنجلترا تسقط في فخ التعادل أمام أوكرانيا بـ تصفيات يورو 2024

هانزي فليك

وقال فليك بالأمس بعد الخسارة برباعية في مباراة ودية أمام اليابان: "أرى نفسي المدرب المناسب لقيادة ألمانيا، نحن نعمل على تكوين فريقًا قويًا من خلال تصحيح الأخطاء".

لكن مصير المدرب ليس في يده بل مع عدد من النجوم السابقين في الاتحاد الألماني مثل رودي فاولر مع رئيس الاتحاد الألماني، بيرند نويندورف، ونائبه هانز يواكيم فاتسكه الذين سيقيمون الوضع وإمكانية رحيل أو بقاء فليك.

وبحسب التقارير، فهناك أكثر من اسم معروض أمام طاولة الاتحاد الألماني مثل ماتياس زامر، يوليان ناجلسمان، أوليفر جلاسنر، لكن الأخير لديه مشكلة وهو أنه ليس ألماني الجنسية بل نمساوي.

ومشكلة أخرى أمام ناجلسمان بسبب عقده مع بايرن ميونخ المستمر رغم الإقالة، ولكن وفقًا لهذا العقد سيطلب النادي البافاري مبلغ تعويض من الاتحاد الألماني الذي يعاني من ضائقة مالية.

من بين الأسماء المعروضة فان جال مدرب هولندا السابق، وقال لصحيفة "بيلد" الألمانية: "لم أعد أرغب في تدريب أي نادٍ، لكن إذا كان هناك منتخب واعد فهناك فرصة لإقناعي بالعودة إلى المستطيل الأخضر".