تحدث هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها فريقه أمام اليابان، في مباراة ودية مساء السبت.

وتغلب منتخب اليابان على ألمانيا، بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر الجاري، وذلك على ملعب "فولكسفاغن أرينا".

وقال فليك في تصريحاته لـ "RTL" بعد المباراة: "عليك أن تدرك أن اليابان لديها فريق جيد، ليس لدينا حاليًا الوسائل للتغلب على دفاع كهذا، لقد حاول الفريق مرارًا وتكرارًا، ولكن بعد ذلك كانت هناك أخطاء فردية مرة أخرى، وهو ما استغلته اليابان بعد ذلك وفازت بجدارة".

وأضاف بشأن أسباب الهزيمة: "لم نكن في وضع يسمح لنا بالفوز على فريق كهذا، علينا في كرة القدم الألمانية أن نستيقظ، ومن الواضح أن خيبة الأمل كبيرة".

وواصل: "لدينا مراكز مختلفة حيث يتعين علينا تحسينها، لا يساعد إلقاء اللوم الآن، الآن علينا أن ننهض ونقدم أداء أفضل أمام فرنسا (في المباراة المقبلة)".

وعما إذا كان لا يزال المدرب المناسب لمنتخب ألمانيا، علّق فليك: "أعتقد ذلك، لكن لا يمكنني توقع ما هو التالي، نحن والفريق التدريبي نحاول كل شيء، أعتقد أننا نقوم بعمل جيد وأنا المدرب المناسب".

وأردف بشأن المشاكل التي يعاني منها منتخب ألمانيا: "هناك ضغط معين، لكن في الوقت الحالي ليس لدينا الصورة الذاتية التي تمكننا من التعامل مع مثل هذه النكسات".

وعن مباراة فرنسا القادمة، اختتم: "لقد اخترنا مباريات مثل هذه عمدًا، نريد القتال ودعم بعضنا البعض، وسنركز على ذلك".