هاجم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الدوري السعودي رغم التعاقدات الأخيرة في فترة الانتقالات الصيفية، وأبرزها كريم بنزيما نجم ريال مدريد.

خافيير تيباس يرى بأن الدوري السعودي ليس مصدر اهتمام بالنسبة له، حتى رغم التعاقدات الأخيرة، مشيرًا إلى أنه بعيد كل البعد على أن يشكل تهديدًا على الليجا أو الدوريات الأوروبية.

طالع أيضًا.. رومانو: ثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي رفضوا الانضمام إلى الدوري السعودي في الصيف

وفي تصريحات نقلتها إذاعة "كوبيه" الإسبانية، قال تيباس: "ليس من قبيل الصدفة أ أوروبا هي أعلى منطقة في صناعة كرة القدم. هناك أندية عمرها قرون، وعقود من المنافسات والأندية والمسابقات الأكثر أهمية من اللاعبين أنفسهم. لأن اللاعبون قد يرحلون لكن الأندية ليس كذلك، ستبقى إلى الأبد".

وواصل: لقد انتقل بنزيما إلى السعودية لكنني لا أعرف إلى أي نادٍ يلعب، وكذلك العديد من مشجعي كرة القدم. لا يعرفون النادي الذي يمثله كريم بعد ريال مدريد".

وأكمل: "يمتلك الدوري الإسباني أكثر من 200 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي، في حين أن الدوري السعودي لديه 5 ملايين فقط، ومن أجل أن يصل إلى 200 مليون، يجب عليهم بذل الكثير من الجهد. في الولايات المتحدة لا يمكنك رؤية هذا الدوري، كذلك في أفريقيا، وفي إسبانيا تم بيعه مقابل 60 ألف يورو فقط، من أجل رونالدو وبنزيما".

وأشار: "ما يفعلونه الآن هو ضخ الأموال، ولكن مهما فعلوا الآن، لا يمكننا القول، بأنهم أقوى من أول 10 دوريات في كرة القدم الأوروبية. لقد اختاروا مسارًا لن يكون مناسبًا ليكونوا في السباق، ويجب علينا أن نكون يقظين ونرى كيف يتطور كل شيء".ت