تحدث جوردان واتسون، المسئول الإعلامي بنادي أوكلاند سيتي النيوزلندي عن الفوارق الكبيرة بينهم وبين الأهلي وكذلك اتحاد جدة السعودي قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويلعب أوكلاند سيتي مع اتحاد جدة في افتتاح مونديال الأندية يوم 12 ديسمبر المقبل، وهذا ما أسفرت عنه القرعة التي أقيمت الثلاثاء الماضي في مدينة "جدة" السعودية التي تستضيف البطولة.

والفائز من المباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي سيلتقي مع الأهلي في الدور الثاني من كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا | مواعيد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023.. صدام عربي منتظر

الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2022

ولذلك تواصل "btolat.com" مع واتسون للحديث عن الفوارق وقدرة أوكلاند سيتي على مواجهة اتحاد جدة في المباراة الأولى واحتمالية مواجهة الأهلي في المباراة الثانية.

كيف تستعدون للبطولة مع العلم أن أوكلاند سيتي سيكون في نهاية الموسم؟

وأجاب واتسون: "نعم، البطولة تأتينا في وقت أفضل مما كنا عليه في المغرب خلال فبراير الماضي، نحن في نهاية الموسم، ولعبنا 50 مباراة، وبالتالي، سيكون لدى لاعبينا اللياقة البدنية المطلوبة لمثل هذه البطولة المميزة ومواجهة اتحاد جدة".

وتابع: "نحن سعداء بموعد البطولة بالفعل، اللاعبون في البطولة الماضية كانوا عائدين من إجازة طويلة، لم نلعب بشكل الكافي قبل انطلاق المباريات ولذلك سنكون مستعدين أكثر في السعودية".

أرى أن الفريق لم يتغير كثيرًا، المدرب واللاعبون، هل يمكن أن يكون هناك تغيير قبل البطولة؟

ورد: "سيكون هناك تغيير طفيف في اللاعبين، لقد تعاقدنا مع لاعبين من فانواتو (جزيرة في أوقيانوسيا)، ربما نرى صفقتين أخرتين قبل مباراة اتحاد جدة".

مباراتك الأولى أمام الاتحاد السعودي، كيف ترى هذه المواجهة؟

وعلق واتسون: "بالطبع، الجميع يعرفون الاتحاد السعودي ومن لديه من لاعبين مميزين مثل كريم بنزيما، فابينيو، نجولو كانتي، بالطبع أسماء كبيرة لقد ارتبطوا بأسماء كبرى أخرى مثل محمد صلاح".

وأضاف: "لا يمكننا أن نقارن أنفسنا ماديًا بما يحدث في اتحاد جدة، كذلك الأهلي ربما يمكننا المقارنة ببعض الأندية في أستراليا ولكن البعض الآخر لا".

واستمر: "الأمر مختلف هنا في نيوزيلندا، فاللاعبين يتقاضون رواتبهم بالأسبوع ولديهم وظائف أخرى، ولكننا في أوكلاند سيتي نعمل بجد من أجل منافسة الكبار في العالم وهذا ما يحدث في السنوات الماضية وهذا يأتي بالتضحية والشجاعة والذكاء وكل هذا بعيدًا عن الغرور".

وواصل تصريحاته: "ما يدفعنا للأمام هو حب كرة القدم، هذا ما يجعلنا مستعدين لمواجهة تحدي كبير مثل نادٍ اتحاد جدة، نريد أن نقدم أفضل أداء لنا في تلك البطولة ونجعل الجميع فخورين بنا خاصة في نيوزيلندا".

وشدد واتسون: "العالم مليء بالفقر ولا يمكن مقارنة الأندية ببعضها البعض، البلدان مختلفة على المستوى الاقتصادي، لكن هناك أشياء أخرى يمكننا أن ننافس من خلالها، وأثق في قدرات اللاعبين وفي كرة القدم، كل شيء يمكن حدوثه ولديك فرصة لتحقيق نتيجة أفضل".

هل يمكن أن نرى هذه الطفرة الاقتصادية في نيوزيلندا ذات يوم؟

وأجاب: "لا اعتقد ذلك، لدينا موارد مادية محدودة خاصة في أوكلاند سيتي، هناك إمكانية للانضمام إلى الدوري الأسترالي للمحترفين، لكن من خلال ميزانية محددة ولا نقدر على توفيرها".

واستمر: "لكن بالنسبة لي، لدي ثقة في أننا لدينا قدرة في أستراليا ونيوزيلندا لمنافسة الدولة الأخرى على مستويات أخرى مثل البنية التحتية والقدرة على تنظيم البطولات الدولية مثل كأس العالم للأندية، ربما نرى ذلك في المستقبل".

وأضاف: "ومن وجهة نظري، من الصعب للغاية أن نجد بلدًا جديدًا في المستقبل القريب تنفق مئات الملايين من أجل الصفقات مثل السعودية ومثل اتحاد جدة".

وتابع: "لكن يجب أن تحترم الجميع، قدراتهم المالية، المشروع الرياضي الذين يرغبون في القيام به هناك مثلما يحدث في كرة القدم الإنجليزية منذ سنوات، فهم يسيطرون على الصفقات الكبرى لأن لديهم القوة الشرائية ماديًا وتسويقيًا، نحن نرى مانشستر يونايتد على قمة الأندية الأغنى في العالم".

وأكمل: "أرى أن اتحاد جدة وبعض الأندية السعودية الأخرى ليست ببعيدة عن تلك الأندية في الوقت الحالي ويستطيعون منافستهم على قائمة الأغنى في العالم، لأن عالم كرة القدم يتغير كثيرًا".

وأتم تصريحاته: "لكن رغم ذلك، نحن نجحنا في الفوز على بطل إفريقيا مرتين في كأس العالم للأندية وتغلبنا على بطلين من المغرب وكذلك بطل دوري أبطال كونكاكاف ووصلنا إلى الوقت الإضافي مع بطل أمريكا الجنوبية وذلك بعد تقليل المسافة بيننا وبين الجميع منذ أول بطولة شاركنا فيها 2006 والهزيمة من الأهلي".