يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض رحلة جديدة في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، بالنسخة المقبلة والمقرر إقامتها في السعودية خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.

وكانت قرعة مواجهات كأس العالم للأندية قد أقيمت ظهر اليوم في مدينة جدة بالسعودية، المقرر أن تستضيف فعاليات المسابقة.

كأس العالم للأندية

وتقام منافسات مونديال الأندية خلال الفترة من 12 ديسمبر وحتى 22 بالشهر ذاته، بمشاركة 7 فرق من بينها الأهلي والاتحاد السعودي كممثلين للكرة العربية.

ويفتتح الأهلي مشوراه في مونديال الأندية بمواجهة الفائز من مباراة اتحاد جدة أمام أوكلاند سيتي.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية في نسختي كأس العالم للأندية خلال عامي 2021-2022، بينما حل بالمركز الرابع في البطولة الأخيرة بالمغرب.

طالع | فيفا يعلن مواعيد وملاعب مباريات كأس العالم للأندية 2023

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي.

لاعبو الأهلي في مونديال الأندية

مواعيد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

الأهلي أمام الفائز من لقاء "اتحاد جدة أمام أوكلاند سيتي"، وتقام المباراة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية يوم الجمعة 15 ديسمبر المقبل في الدور الثاني للمونديال.

وحال فوز الأهلي، سيلاقي في دور قبل النهائي فريق فلومينينسي البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، وتقام المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية، يوم الإثنين 18 من ديسمبر المقبل. 

كما يتأهل الأهلي في حال فوزه على فلومينينسي بطل كأس الليبرتادورس، مباشرة إلى مباراة النهائي في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية، يوم 22 من ديسمبر المقبل، ويواجه الفائز من (المتأهل من كلوب ليون ضد اوراوا الياباني) أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

وحال الهزيمة يتأهل للعب على المركز الثالث والرابع وذلك يوم 22 ديسمبر من العام الجاري في الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة والسعودية، يوم 22 من ديسمبر المقبل، ويواجه الخاسر من (المتأهل من كلوب ليون ضد اوراوا الياباني) أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.