أكد محمد الشناوي قائد وحارس مرمي النادي الأهلي، أن فريقه يتطلع للفوز ببطولة الدوري الإفريقي "دوري السوبر الإفريقي" البطولة المستحدثة من قبل كاف هذا الموسم.

وكان كاف قد أعلن انطلاق بطولة جديدة وهي الدوري الإفريقي، هذا الموسم، تقام بين أعلى 8 فرق تصنيفاً في القارة الإفريقية.

ويشارك في البطولة، الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنجولي وأنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي.

وأجرى كاف قرعة البطولة يوم السبت الماضي، وأوقعت الأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر في افتتاح البطولة الإفريقية الجديدة.

طالع | نتائج قرعة الدوري الإفريقي بالكامل

وقال الشناوي في تصريحات لـ الموقع الرسمي لدوري السوبر الإفريقي "AFL.Africa": "الأهلي أكبر نادٍ في إفريقيا، لذا فإن المشاركة في مثل هذه البطولة تعني الكثير للنادي، ونحن نحظى بدعم الملايين من المشجعين داخل مصر وخارجها، لذلك كانت دائمًا مسؤولية كبيرة أن نمثل هذا النادي العظيم".

وبسؤاله عن أكثر ذكرياته المفضلة مع الأهلي، أوضح: "الفوز بالعديد من ألقاب دوري أبطال إفريقيا أثناء اللعب للأهلي كان أفضل ذكرياتي مع النادي، خاصة عندما فزنا بدوري الأبطال في عام 2020 في النهائي عندمت واجهنا المنافس التقليدي الزمالك في القاهرة ولهذا السبب كانت مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا وخاصة للجماهير التي أطلق عليها نهائي القرن".

وأضاف: "الأهلي يلعب دائمًا من أجل الفوز، بغض النظر عن المباراة أو البطولة، وهذا ما يميزنا عن أي فريق آخر".

وأوضح: "بعد التتويج بـ5 بطولات في الموسم الماضي، في اليوم التالي، بدأت جماهير الأهلي يطلبون منا الفوز بالمزيد من المباريات واستعادة الكأس التالية".

وأردف: "اللعب في بطولة جديدة وهذا يجعلنا نشعر بالإثارة تجاهها ونريد الفوز كما هو الحال دائمًا، ونريد أن نكون أبطال النسخة الأولى من الدوري الإفريقي لكرة القدم".

وعن المباراة الافتتاحية لفريقه أمام سيمبا، أكد: "نحن نحترم جميع منافسينا، ونعلم جيدًا كيف تتطور كرة القدم في إفريقيا، نحن ننظر إلى جميع الفرق بنفس الطريقة، وهدفنا هو الفوز في كل مباراة بغض النظر عن منافسينا".

وأتم: "رسالتي إلى جماهيرنا هي أن نقف متحدين خلف الفريق، نحتاج منك أن تكتب تاريخًا جديدًا لنادينا كما نفعل دائمًا معًا".