أقيمت مراسم قرعة دوري السوبر الإفريقي، اليوم السبت، وأسفرت عن مواجهات قوية في النسخة الأولى من البطولة القارية الجديدة.

وستقام النسخة الافتتاحية التاريخية من دوري السوبر الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

وتشارك 8 فرق في النسخة الافتتاحية من البطولة حديثة العهد، وهي، الأهلي والترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد الرياضي وإنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا الأنجولي، وسيمبا التنزاني.

وستقام البطولة بنظام خروج المغلوب بعد خوض مباراتي ذهاب وإياب بدايًة من دور ربع النهائي، مرورًا بنصف النهائي وختامًا موقعتي النهائي.

وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، ومواجهتا النهائي يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

طالع أيضًا | بترو أتليتكو الأنجولي يعلن إيقافه لمدة عامين قبل قرعة دوري السوبر الإفريقي اليوم

قرعة دوري السوبر الإفريقي

كلمة باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"

اليوم هو يوم تاريخي ومُثير لكرة القدم الإفريقية، لأننا سنشارك في هذه القرعة، هذه البطولة ستبدأ يوم 20 أكتوبر بمشاركة 8 أندية هي الأعلى تصنيف داخل القارة.

هذه البطولة ستظهر أفضل لاعبين في القارة، والجوائز ستكون كبيرة، وسنضمن أن تُلعب في هذه البطولة أفضل أندية وأفضل لاعبين، سنساهم من خلال الجوائز في دعم الفرق الإفريقية.

نحن متحمسون، لأن هذا جزء من عملية كبيرة ليتم الدفع للاعبين بشكل جيد، ويتم الاعتراف بهم وتكون كرة القدم جاذبة للجماهير واللاعبين.

كلمة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

منذ وقت كبير شارك لاعبون إفريقيون في الكرة العالمية، وبالطريقة التي أدى بها الفريق المغربي في كأس العالم، وأيضًا كرة القدم للسيدات، شارك المنتخبات الإفريقية للسيدات بشكل رائع في كأس العالم.

نحن نطمح في تطوير كرة القدم الإفريقية، هذه المسابقة ستأخذ الكرة الإفريقية لمستوى أعلى، سنفعل هذا من خلال الدفع باستثمارات كبيرة في الكرة الإفريقية، وبوجود المشجعين الأفارقة ووضع المعايير للتطوير المستدام.

حدث فقط مرتين أن فريقين من إفريقيا تأهلا لنهائي كأس العالم للأندية، وهذه البطولة قد تجعل فريق ثالث يصل لكأس العالم ويتأهل للنهائي ويفوز على البطل.

هذه النسخة أعتقد أنها ستكون رائعة، وأنا أتطلع للنسخ المُقبلة والتي سيظهر فيها 24 ناديًا، وهذا سيشهد ملاعب أكثر وجماهيرية أكبر، هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في العالم.

نتائج قرعة دوري السوبر الإفريقي

المباراة الأولى: الأهلي ضد سيمبا التنزاني.

المباراة الثانية: الترجي التونسي ضد تي بي مازيمبي الكونغولي.

المباراة الثالثة: الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري.

المباراة الرابعة: صن داونز الجنوب إفريقي ضد بترو أتلتيكو الأنجولي.