علق ألكساندر سانتوس المدير الفني لفريق بترو أتلتيكو الأنجولي، على موقف ناديه من قرار الإيقاف لمدة عامين، قبل بدء منافسات بطولة الدوري الإفريقي "دوري السوبر الإفريقي".

وكان نادي بترو أتلتيكو الأنجولي كشف يوم السبت الماضي، عن قرار إيقافه لمدة عامين من قبل الاتحاد الأنجولي لكرة القدم. طالع التفاصيل من هنا.

ويشارك نادي بترو أتلتيكو في الدوري الإفريقي، البطولة المستحدثة من قبل كاف، هذا الموسم وأوقعته القرعة في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي بدور ربع النهائي.

وقال سانتوس خلال تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة أون تايم سبورت: "للأسف في بعض الأحيان أشياء تحدث في كرة القدم دون تفهم من جانبنا كمدربين، هذا موقف غير عادل تمامًا، لأنه في جميع أنحاء العالم لا تحدث مثل هذه الأشياء، ولا يمكن أن نعرف الأسباب التي دفعت لكل هذا، أراه غير عادلًا، هذه حالة تستلزم إجراءات مختلفة، نتحدث عن أطراف ليس لها علاقة بالمشكلة".

وأضاف: "فريقنا تم تعليق مشاركته لمدة عامين لأننا فقط لم نساعد في تحقيقات الاتحاد الأنجولي كما قال، وهذا غير حقيقي، نحن فعلنا كل شيء رغم أن الأمر لا يتعلق بنا، وتعليق مشاركتنا يُعطل كل شيء، وينبغي أن يعرف الجميع داخل وخارج أنجولا ما يحدث، لأن هذا التعليق لسنتين لأننا لم نساعد كما ينبغي علينا أن نكون طبقًا لرؤية الاتحاد الأنجولي".

وتابع: "هذه المشكلة لم تحل ولكن تم تبليغها بواسطة رئيس النادي للاتحاد، والنادي في الوقت الحالي يفعل ما ينبغي عليه أن يفعله من إجراءات قانونية لنظهر حقيقة الموقف، لأن هذه المشكلة ليس لنا علاقة بها، الأمر لا يتعلق بفساد من أي شخص في نادينا، ولكن المشكلة تتعلق بفريقين آخرين، وسألنا الاتحاد عن سبب تعليق مشاركتنا لم يفهمونا ماذا يحدث".

طالع | نتائج قرعة دوري السوبر الإفريقي.. تعرف على منافس الأهلي

وواصل: "بالتأكيد أنا قلق، وحتى أنتم كمصريين أرى أنكم تقلقون من مثل هذه الأشياء لأنكم تقدرون ما يحدث، وأنا أؤمن أن الحقيقة ستظهر أمام الاتحاد الأنجولي، وسنعطي كل اهتمامانا لهذه المشكلة حتى يتم حلها ويكون لدينا أخبارًا جديدة نستطيع أن نطلعكم عليها بشأن هذا الموقف".

وأردف: "أنا هاديء تمامًا، وأركز على مواجهة صن داونز في دوري السوبر الإفريقي، وأركز في المباراة الأهم بدوري أبطال إفريقيا لنتأهل لدور المجموعات، أما فيما يتعلق بمواجهة صن داونز فهي في أكتوبر المُقبل، وأتمنى أن المشكلة لا تعطلنا".

وعن احتمالية مواجهة الأهلي حال الفوز على صن داونز، أوضح: "الهدف المباشر بالنسبة لنا في الدوري الإفريقي هو أن ننافس ونقاتل لتحقيق نتيجة جيدة في دور الثمانية ونصل لدور نصف النهائي، نعرف أن صن داونز واحدًا من الفرق الكبيرة في إفريقيا، أما فيما يتعلق بالأهلي فأنا دائمًا أراهن على مواجهته، لأن هناك رابطة بيني وبين المارد الأحمر، وعندما سُئلت عن أي فريق أرغب في مواجهته قلت الأهلي".

وتابع: "الأهلي ليس المنافس المباشر الآن، أمامنا صن داونز سنلعب بجهد لنفوز عليه، وفي حالة تخطينا صن داونز سنواجه الفريق الأكبر في إفريقيا ومن أكبر فرق العالم في دور قبل النهائي، هذه ليست مهمة سهلة، ولكن أتمنى السفر الثاني لنا في الدوري الإفريقي يكون في مصر لمواجهة الأهلي".

واستمر: "الأهلي واحد من أكبر أندية العالم، ونحن نحلم بمواجهته في دور نصف النهائي".

وأتم: "في كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة، أرى أن الاحتمالات تصب في مصلحة الأحمر، هو دائمًا المرشح، هو واحد من الأندية القوية في إفريقيا ويمتلك لاعبين يستطيعون حل أي مشكلة في ثانية أو ثانيتين".