كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هناك بالفعل اتفاق قد توصل إليه رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، لتمديد عقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، تشافي هيرنانديز.

كانت هناك جلسة بحسب الصحيفة بين الطرفين خلال الأيام الماضية، اتفق خلالها لابورتا على تمديد عقد تشافي لمدة موسمين آخرين بخلاف الموسم الحالي.

في برشلونة، ليس هناك أي شك في إمكانية استمرار تشافي فهو قرار يحظى بموافقة الجميع بعد فوز المدرب ببطولتي الدوري وكأس السوبر في الموسم الماضي.

ليس هذا فقط، بل لمساهمة تشافي ماديًا من خلال الفترة الماضية بتخفيض أجره بداية من تركه السد لتحقيق حلمه بتدريب برشلونة.

اقرأ أيضًا | تير شتيجن: هزيمة بايرن ميونخ 8-2 كانت مؤلمة.. ولكن

برشلونة بطل الدوري الاسباني مع تشافي

بدأت المفاوضات بين برشلونة والمدرب منذ أشهر، وكانت هناك بعض الخلافات بين الطرفين لكن كانت صغيرة، وفقًا لما وصفته الصحيفة الشهيرة، لكن الهدف الأسمى من الجانبين كان تمديد العقد.

سيكون العقد الجديد براتب آخر للمدرب ربما ليس كما يأمل تشافي ولكن وضع في الاعتبار الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها الفريق الكتالوني.

ويرى لابورتا أن بهذا العقد الجديد سيكون أمام تشافي الفرصة كاملة لتكوين فريق قوي من أجل المنافسة على البطولات مثلما كان الحال عام 2015.

يريد رئيس برشلونة أن يفوز الفريق من جديد بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب منذ 8 أعوام، ويثق جدًا في قدرات تشافي رغم أنه لم يكن مقتنعًا بالتعاقد معه قبل عامين لكن كل شيء تغير بسبب النتائج.

وبحسب "ماركا" فإن الموعد الرسمي للإعلان عن تمديد عقد تشافي لم يحدد بعد من قبل إدارة برشلونة ولكن كل البنود متفق عليها بين الطرفين.