علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بترو أتلتيكو، ألكسندر سانتوس، على الأحداث المثيرة التي ظهرت في الأيام القليلة الماضية.

واتهمت اللجنة التأديبية في الاتحاد الأنجولي لكرة القدم النادي بالفساد والمشاركة في التلاعب بالمباريات مع ناديين آخرين، وتم إيقاف بترو أتلتيكو عن الأنشطة الكروية لمدة عامين.

ولكن رئيس النادي الأنجولي من خلال مؤتمر صحفي قبل يومين أكد أن مشاركة بترو أتلتيكو في البطولات القارية مستمر، بجانب تقديمهم استئناف ضد العقوبة لأنهم أبرياء.

ورغم ذلك أكدت اللجنة المنظمة لبطولة دوري السوبر الإفريقي في بيان رسمي بالأمس، الأحد، أن مشاركة بترو أتلتيكو معلقة لحين انتهاء التحقيقات من جانب الاتحاد الأنجولي.

اقرأ أيضًا | سيمبا: سنواجه الأهلي بحضور 60 ألف مشجع.. وميكيسوني سيثبت نفسه

بترو أتلتيكو الأنجولي

وتواصل "btolat.com" مع سانتوس للحديث عن الأحداث الماضية وكذلك مدى تأثره مع الفريق بتلك العقوبة ومواجهة صن داونز في ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي...

وقال البرتغالي مدرب الأهلي المساعد السابق خلال فترة، جوزيه بيسيرو: "فيما يتعلق بقرار الاتحاد الأنجولي، فالرئيس كشف بالفعل عما سيفعله حيال ذلك".

وأضاف: "العقوبة غريبة جدًا وغير عادلة، لأننا لم توجه لنا أي اتهامات، قرار الاتحاد كان فقط لأنهم قالوا إننا لم نساعدهم في التحقيق في الفساد بين ناديين آخرين في أنجولا".

وعن مصير الفريق: "أنا هادئ تمامًا كما هو الحال مع اللاعبين، أواصل التركيز على عملي في التدريبات، لنكون أقوى من أي وقت مضى لمواجهات التحديات القارية الكبيرة مثل دوري أبطال إفريقيا ودوري السوبر الإفريقي".

وعن مواجهة صن داونز في دوري السوبر الإفريقي: "تحدي كبير، لأننا سنقابل أحد أفضل الفرق في القارة، فهم يرغبون في كل موسم بالفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا".

واستمر: "يجيدون لعب الكرة بطريقة ممتعة، نحن نعلم أنهم يتذكروننا جيدًا منذ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2021/2022، عندما واجهناهم ويعرفون أننا سنقدم أفضل ما لدينا".

وأتم: "أتوقع مباراتين صعبتين مع صن داونز، لأن الفريقان يرغبان في تقديم كرة قدم ممتعة وبالتأكيد ستكون مواجهتين لإثبات أنفسنا".