أوضح نادي بترو أتلتيكو بطل الدوري الأنجولي موقفه من المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي بعد اتهامه بالفساد من قبل المسئولين في بلاده يوم أمس السبت.

واتهمت اللجنة التأديبية بالاتحاد الأنجولي لكرة القدم نادي بترو أتلتيكو بأنه كان مستفيدًا من اتفاقات مع بعض منافسيه محليًا لتغيير نتائج المباريات.

وتم إيقاف بترو أتلتيكو من قبل الاتحاد الأنجولي لكرة القدم لمدة عامين من جميع الأنشطة قبل ساعات من إجراء قرعة بطولة دوري السوبر الإفريقي.

ورغم إيقاف النادي الأنجولي إلا أن اسمه كان موجودًا في القرعة حتى تثبت إدانته وأسفرت عن مواجهته لنادي صن داونز في دور الثمانية من البطولة.

اقرأ أيضًا | أسامواه جيان: الأهلي الأكثر قوة في السوبر الإفريقي.. ويقدم نصيحة للجيل الجديد

توماس فاريا رئيس بترو أتلتيكو الأنجولي

وعقد رئيس بترو أتلتيكو، توماس فاريا، مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح موقف النادي وقال: "نحن نتساءل حول المعايير التي جعلت اللجنة التأديبية تصل إلى هذا القرار".

وأضاف: "لقد تعاونا مع الاتحاد في جميع التحقيقات، لم نحصل على التسجيل الصوتي المزعوم الذي يتحدث عن مشاركتنا في التلاعب بنتائج المباريات، ولم يتم إضافته للمستندات ضمن التحقيقات، بالإضافة إلى أننا نادي مؤسسة مثل الاتحاد ولا يمكن أن نبحث عن تسجيلات صوتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها ربما تكون مفبركة".

ونفى فاريا إيقاف بترو أتلتيكو لمدة عامين وعدم المشاركة في البطولات القارية وعلى رأسها دوري السوبر الإفريقي بسبب أعمال فساد قائلاً: "لم يتم توجيه أي اتهام رسمي لنا".

وأتم: "سنقوم بتقديم استئناف على القرار، ولذلك أطالب الجميع بالهدوء حتى تنتهي تلك القضية".