أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الفائز بجائزة الرئيس الشرفية عن عام 2023 قبل ساعات قليلة من إقامة حفل أفضل لاعب في أوروبا.

وتقام مساء اليوم، الخميس، حفل أفضل لاعب في أوروبا مع إجراء قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023/2024.

وأفاد البيان الرسمي للاتحاد الأوروبي "يويفا" بأن مهاجم منتخب ألمانيا الأسطوري، ميروسلاف كلوزه، هو من سيحصل على الجائزة مساء اليوم.

وأشاد رئيس يويفا، ألكسندر شيفيرين، بمسيرة كلوزه الكبيرة ومواقفه الواضح التي تعزز من نزاهة أحد أطراف لعبة كرة القدم وهم الحكام.

اقرأ أيضًا.. موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023-2024 اليوم

وكان هناك موقف شهير للمهاجم الألماني السابق عندما سجل هدفًا أثناء وجوده مع نادي لاتسيو في مباراة أمام نابولي وتم احتسابه، لكنه توجه إلى حكم المباراة وأبلغه بأنه سجل الهدف بيده وتراجع الحكم عن قراره.

وتحدث شيفيرين عن كلوزه في تصريحات لموقع "يويفا" الرسمي، وقال: "على مدار تاريخ كرة القدم تألقت بعض الأسماء بهالة كبيرة من التميز يصعب تكرارها".

وتابع: "أحد تلك الأسماء هو كلوزه، من بداياته إلى أن أصبح هداف كأس العالم التاريخي، لاعبًا يمثل العزيمة والمهارة ولكن أيضًا الروح الرياضية التي تتجاوز حدود الاحتراف، من خلال سلوكه وإصراره على فعل الصواب".

واختتم: "كان دائمًا ما يشكل نموذجًا يحتذى به لجميع الرياضيين حول العالم".