تحدث ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، عن أزمة تلاحم المباريات ومدى التأثير السلبي لخوض أكثر من 60 مباراة في الموسم الواحد على اللاعبين، مشيرًا إلى أن روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، هو سبب الأزمة الحالية مع النادي الأهلي.

روي فيتوريا أعلن انضمام 4 لاعبين من الأهلي، لقائمة منتخب مصر في المعسكر المُقبل، استعدادًا لخوض مباراة أمام إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، وموجهة تونس وديًا.

وأعلن الأهلي اعتراضه على قرار فيتوريا، مؤكدًا أن مباراتي المنتخب تحصيل حاصل، بسبب تأكد وصول الفراعنة لكأس الأمم، كما أن مواجهة تونس ليست رسمية، وعلى النقيض، المارد الأحمر أمامه صدام قوي للمنافسة على بطولة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر المُقبل.

طالع أيضًا | مدير منتخب مصر: فوجئنا ببيان الأهلي رغم التنسيق بين فيتوريا وكولر.. وينتقد كاف بسبب دوري السوبر الإفريقي

وقال ضياء في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "أقصى عدد من المباريات لأي لاعب هو 60 مباراة، رقم كبير، أشعر بحالة برود وعدم وجود ردود أفعال بشأن تلك الأزمات، لا أحد يخاف على اللاعبين أو المسابقات المحلية أو المنافسات القارية والدولية، ولم يخرج أي مسئول لتوضيح الأمور".

وتابع: "لا يوجد تحديد لمواعيد البطولات، وحتى البطولات المستحدثة لا أحد يعرف تفاصيل عنها، نريد تحمل المسئولية من جانب اتحاد الكرة والرابطة، وضغط الموسم المقبل سيؤثر على جاهزية المنتخب قبل أمم إفريقيا، هناك غياب واضح للشفافية وهي من مساوئ المنظومة الرياضية في مصر".

وشدد: "قرار الأهلي بعدم المشاركة في البطولة العربية كان سليمًا 100%، وكان سيحدث للفريق أزمة كبيرة لو تلاحمت المواسم، القرار بعدم التواجد عربيًا كان رائعًا، ويجب أن ينسحب الأهلي من أي بطولة غير رسمية".

وأكد: "فيتوريا وراء الأزمة من البداية بعدما سمح للاعبي الزمالك في وقت سابق بمغادرة معسكر المنتخب الوطني، والآن يرفض نفس الأمر بالنسبة للأهلي، يجب أن يكون هناك معاملة بالمثل، أنا مؤيد لجميع قراراته لأن المنتخب أولاً، لكن المدرب البرتغالي وراء الأزمة حاليًا".

وأشار: "كنت مدربًا في منتخب مصر، وسبق أن حدث ذلك معنا، ورفضنا التفريط في أي لاعب لصالح أي نادٍ، والنادي الأهلي سبق وترك لاعبيه للمنتخب الأولمبي مع شوقي غريب".

واختتم: "لا بد من تعديل نظام الدوري في الموسم القادم، لكن سيكون الضغوط من الأندية بسبب الجوانب التسويقية، لا بد أن يكون هناك تضحية، ويجب أن يخرج المسؤولون من رابطة الأندية واتحاد كرة القدم لتوضيح كافة الأمور".