أكد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، أن المواجهتين القادمتين أمام إثيوبيا وتونس، مهمتان للغاية بالنسبة للفراعنة، موضحًا أنه تلقى عرضًا من السعودية للرحيل.

وكان فيتوريا أعلن منذ قليل عن قائمة منتخب مصر لمعسكر سبتمبر المقبل، والذي سيبدأ من يوم 4 وحتى يوم 12 من الشهر ذاته، ويتخلله مباراة إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا، وودية تونس. طالع القائمة من هنا

وقال فيتوريا في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم للحديث عن معسكر منتخب مصر: "المعسكر سيكون في القاهرة، والمباراتان القادمتان مهمتان للغاية بالنسبة لنا".

وتابع: "سنلعب أمام إثيوبيا الذي سبق وفاز علينا، وأيضًا مباراة تونس ستكون صعبة وهو اختبار جيد لمنتخب مصر".

وعن اختياراته لقائمة منتخب مصر، قال: "اخترت لاعبين معتادين على رتم المباريات، ولذلك كان التركيز على المحترفين، ولم نرغب في ضم عدد كبير من اللاعبين من الأندية".

وأضاف: "اخترنا عددًا صغيرًا من كل ناد لكي نحافظ على استقرار فترة إعداد الأندية".

وعن ضم لاعبين من الأهلي، على الرغم من طلب الأخير إعفائهم من معسكر منتخب مصر، أوضح: "في المعسكر الماضي اخترنا 8 أو 9 لاعبين من الأهلي؛ ولكن بسبب ما يمر به النادي من ظروف في الوقت الحالي، اخترنا منه 4 فقط، ومع كل معسكر تتصدر لنا مشكلة".

طالع أيضًا.. حازم إمام يقدم مقترحًا جديدًا لنظام الدوري.. ويصرح: فيتوريا وكولر قررا موقف لاعبي الأهلي من معسكر المنتخب

وأكمل: "لدينا 11 لاعبًا لديهم إنذار أول، لو أي لاعب منهم حصل على إنذار ثان أمام إثيوبيا، سيغيب عن أول مباراة في أمم إفريقيا".

وبسؤاله هل تلقى عرضًا في الفترة الماضية، أجاب: "نعم تلقيت عرضًا سعوديًا، ولكني سعيد هنا".

وتطرق للحديث عن مباراة إثيوبيا، قائلاً: "مباراة إثيوبيا ستكون لها دور كبير في تحسين التصنيف قبل أمم إفريقيا، وبعد المباراة الأولى سنعيد تقييم اللاعبين ووارد أن يغادر البعض، المعسكر".

وواصل: "ولكن هناك أمر هام، من حق المنتخب أن يستفيد بكل لاعبيه في التوقفات الدولية، لا يصح أن يأتي اللاعبون للمعسكر وهم منشغلين بمباريات خارجية للأندية، هذا يتم بسبب الجدول الغريب (يقصد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري)".

واختتم: "في كل معسكر تظهر لنا مشكلة شبيهة بهذه الأمور، وفي حالة الخسارة مثلًا الكل سينتقد، ولن يذكر أحد أن المدرب لم يأخذ راحته في اختيار اللاعبين!".