عبر أسامة حسني مهاجم فريق الكرة بالأهلي الأسبق، عن غضبه من قرار الجهاز الفني لمنتخب مصر باستدعاء لاعبي القلعة الحمراء خلال معسكر الفراعنة في سبتمبر المقبل.

وكان الأهلي قد طلب من اتحاد الكرة استبعاد لاعبي فريق الكرة من قائمة منتخب مصر من أجل الحفاظ عليهم قبل المشاركة أمام اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة كأس السوبر الإفريقي يوم 15 من سبتمبر المقبل.

وقرر روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، ضم الرباعي "محمد الشناوي، محمد هاني، مروان عطية، محمد عبد المنعم"، إلى قائمة منتخب مصر لمعسكر سبتمبر المقبل، والذي سيبدأ من يوم 4 وحتى يوم 12 من الشهر ذاته، ويتخلله مباراة إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا، وودية تونس.

وقال أسامة حسني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: "كنت أتمنى أن أوجه الشكر لـ اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب، كنت أحب أن يتفهموا موقف النادي الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي، عندما يلعب المارد الأحمر في البطولات الإفريقية نقول الأهلي المصري، لأنه يلعب باسم مصر".

طالع | فيتوريا يفسر ضم 4 لاعبين فقط من الأهلي لـ منتخب مصر ويعترف بالعرض السعودي

وأردف: "على مدار 4 أو 5 سنوات ماضية، كان هناك إخفاق في كرة القدم المصرية، البسمة الوحيدة كانت النادي الأهلي، رئيس اتحاد الكرة والأعضاء عندما كانوا يرتدون الملابس الرسمية ويقفون على منصات التتويج كان الأهلي هو السبب".

وأكمل: "عندما يفوز الأهلي على اتحاد العاصمة، سيُقال الأهلي المصري فاز؛ ولذلك كنت أتمنى أن يترك الجهاز الفني للمنتخب لاعبي الأهلي قبل المواجهة الهامة".

وأشار: "المنتخب أمامه مباراتين تحصيل حاصل، وبالتالي ما الأهم؟.. مباريات تحصيل حاصل أم مباراة رسمية؟، والسنة الماضية فيتوريا استبعد لاعبي الزمالك بناء على اتفاق مُسبق".

واختتم: "الزمالك وقتها كان يلعب مباراة في دور الـ 64 أمام بطل التشاد بدوري أبطال إفريقيا، وحازم إمام عضو اتحاد الكرة ونجم الزمالك السابق سهل العملية ونسق بين الجاهزين، لكن عندما يلعب الأهلي في مهمة وطنية لا يقولون نحتاج اللاعبين".