أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF"، كافة تفاصيل البطولة الجديدة دوري السوبر الإفريقي AFL المقرر انطلاق النسخة الأولى منها في أكتوبر المقبل، بالشراكة مع الاتحاد الدولي FIFA.

وأكد الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي، أن إجراء مراسم قرعة النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي سيتم في السابعة من مساء يوم السبت 2 سبتمبر 2023، بالقاهرة- مصر، على أن يتم إذاعتها مباشرة على موقع AFL الإلكتروني وبثها عبر التلفزيون من قبل شركاء البث CAF.

طالع.. مباشر | قرعة دوري السوبر الإفريقي.. وتحديد منافس الأهلي

الفرق المشاركة في دوري السوبر الإفريقي

وأوضح كاف أن البطولة التي وصفها بأنها ستعرض أفضل ما في كرة القدم للأندية الإفريقية ستقام بحضور 8 فرق، هم الأكثر شهرة ونجاحًا في القارة من الكتل الإقليمية الإفريقية الثلاثة وهي: منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية.

وعدد كاف الفرق المشاركة مستهلًا بالعملاق المصري النادي الأهلي والترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد الرياضي من المغرب هم أندية كرة القدم من منطقة الشمال.

وأندية المنطقة الوسطى الغربية يمثلها ناديي إنيمبا النيجيري لكرة القدم وتوت بويسان مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

أما أندية ماميلودي صن داونز لكرة القدم من جنوب أفريقيا، وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا الأنجولي، وسيمبا الرياضي التنزاني فهم أندية كرة القدم من منطقة الجنوب الشرقي.

نظام بطولة دوري السوبر الإفريقي

وأشار الكاف إلى أن المسابقة ستبدأ من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب، بمواجهات ذهاب وإياب، يتبعها نصف نهائي، ثم الدور النهائي.

رسميًا.. كاف يعلن موعد وملعب مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي

وستقام النسخة الافتتاحية التاريخية من دوري السوبر الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، ومواجهتا النهائي يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

ونوه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ختام بيانه، إلى أن النسخة الحالية تعد تمهيدًا للنسخة الكاملة التي ستضم 24 ناديًا لكرة القدم الأعلى تصنيفًا في القارة الأفريقية وستبدأ خلال موسم كرة القدم 2024/2025.