كشف حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن اقتراحه لشكل الدوري الجديد، بالإضافة لتفاصيل معسكر منتخب مصر المقبل في سبتمبر، بالإضافة لحقيقة مواجهة الجزائر في أكتوبر.

ويستعد متخب مصر لمواجهة إثيوبيا لإطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 التي ستقام في كوت ديفوار.

وفي تصريحات لبرنامج "جمهور الثالثة" عبر قناة "أون تايم سبورت" قال حازم إمام: "تحدثت مع عامر حسين بشأن الموسم المقبل، وأرى بأن يلعب الدوري من دور واحد فقط، ويُنافس أول 8 أندية على اللقب و 10 على الهبوط".

وأضاف: "هذا المقترح سيوفر أسابيع لراحة اللاعبين، ولكن للأسف الأندية هي التي ترفض هذه الاقتراحات. مع العلم أن الموسم المقبل صعب للغاية، في ظل وجود العديد من البطولات المحلية والقارية".

وشدد: "رغم أن عامر حسين أبلغني برفض هذه الاقتراحات من الموسم الماضي من قبل الأندية، لكنني أبلغته بأنه لابد أن يتم فرض بعض الأمور على الجميع، لصالح الكرة المصرية".

طالع | خاص | أوسوريو يرفض الاستغناء عن لاعب الزمالك بعد طلبه الرحيل عن الفريق

وأردف بالحديث عن منتخب مصر: "سندخل معسكر يوم 4 سبتمبر المقبل، وسنواجه إثيوبيا بعدها بأربعة أيام، ثم تونس وديًا على نفس الملعب (الدفاع الجوي)".

وعن حقيقة مواجهة الجزائر في أكتوبر، قال المشرف العام على منتخب مصر: "نحاول أن لعب مباراتين وديتين في أكتوبر. أمام منتخب مستوى أول وآخر أقل نوعًا ما. كل هذا من أجل الاستعداد لتصفيات كأس العالم".

وواصل: "عرضنا على فيتوريا أن نواجه منتخبات من آسيا، لكنه فضل مواجهة المنتخبات الإفريقية، لكي يستفيد قبل المواجهات الرسمية، كما يفكر المدرب البرتغالي في ضم لاعبين جدد صغار في السن خلال المعسكر القادم في سبتمبر".

وكشف إمام: "كولر تحدث مع فيتوريا في اجتماع عبر تطبيق (زووم) بشأن موقف لاعبي الأهلي الدوليين من معسكر سبتمبر، وسيكشف فيتوريا عن تفاصيل الاجتماع فيما بعد".

وبالحديث عن أزمة الزمالك، قال حازم إمام: "هناك مُخبي لنادي الزمالك يحاولون المساعدة في جمع غرامة شيكابالا، وخلال أسبوع ستتضح الأمور بشكل أفضل إن شاء الله".

وتابع: "لا أحب أن أتحدث كثيرًا عن ما أفعله من أجل الزمالك، لا يهمني ما يُقال عني، ليس من المهم عندما أفعل شيء أتحدث عنه علنًا في الإعلام، ولا أحتاج لمن يشيد بأنني زملكاوي".

واختتم: "شرف كبير أن أكون رئيسًا للزمالك، ولكن الأمر صعب جدًا وأزمات مختلفة وليست على مستوى الكرة فقط. هناك مشاكل مادية تحتاج لكي يتكاتف الجميع لحلها. أي شخص سيدخل الزمالك الآن ستكون حساباته صعبة للغاية. الأهم أن تتوافر الأمور المادية".