يرى كريس سوتون، لاعب فريق تشيلسي السابق، أن الأمر سيكون بمثابة فضيحة إذا قرر نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، الرحيل والانضمام إلى اتحاد جدة السعودي قبل أيام فقط من انتهاء نافذة الانتقالات الصيفية في إنجلترا.

ومن المعروف أن محمد صلاح يُعد هدفًا بالنسبة لنادي اتحاد جدة، حيث يسعى الجانب السعودي إلى ضمه مقابل عرض مالي ضخم.

ورغم تأكيد المدرب يورجن كلوب على أن محمد صلاح لن يرحل، إلا أن التقارير الصحفية بشأن مستقبله لم تختفِ.

وسينتهي الميركاتو الصيفي أوروبا يوم الجمعة المقبل، الأول من شهر سبتمبر، في حين سينتهي يوم 7 سبتمبر في المملكة العربية السعودية.

وقال كريس سوتون في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أفكاري هي أن محمد صلاح لا يمكنه مغادرة ليفربول في هذا الوقت للذهاب إلى السعودية، الأمر فقط يتعلق بتوقيت ذلك".

وأضاف: "أمامنا بضعة أيام حتى نهاية النافذة، أعتقد أن ذلك سيكون فضيحة إذا قرر محمد صلاح الرحيل وترك ليفربول في وضع حرج".

وواصل: "إذا كانت تلك الصفقة منذ شهر أو خمسة أو ستة أسابيع، هل تعرف؟ كنت سأتفهم ذلك، لكن أعتقد أنه إذا فعل ذلك الآن، فسيكون ذلك بمثابة صفعة حقيقية على وجه يورجن كلوب، الرجل الذي حول محمد صلاح إلى لاعب من الطراز العالمي، وهو رجل أظهر بالفعل ولاءًا كبيرًا لـ صلاح".

اقرأ أيضًا.. ديلي إكسبريس: محمد صلاح قد يزامل خصمه القديم في اتحاد جدة

وأردف: "أنا أفهم أن صلاح أظهر ولاءً كبيرًا لـ ليفربول، لكنني أشعر أن محمد صلاح مدين لـ كلوب أيضًا، لا يزال لدى محمد صلاح الكثير ليقدمه لـ ليفربول، وليفربول فريق أفضل مع وجود محمد صلاح في صفوفه، وربما يستطيع ليفربول تحدي مانشستر سيتي إذا بقي محمد صلاح، لذلك أعتقد أن محمد صلاح مدين بذلك للنادي".

واستكمل: "عتقد أن هذا أمر كبير، فهو يتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، هذا مبلغ كبير من المال، وهذه ثروة مطلقة، لكن إذا أدار ظهره لليفربول الآن، فلن يترك ذلك لـ كلوب وقتًا كافيًا للحصول على بديل مناسب، إذا كان هناك شيء من هذا القبيل، ليحل محل محمد صلاح".

وأكد: "هو في مكانة تجعله لا يستطيع أن يفعل مثل تلك الأشياء القذرة ضد ليفربول، سيكون ذلك بمثابة فضيحة مطلقة، لا يمكنه أن يجعل ليفربول في هذا الموقف القذر، ستكون فضيحة مطلقة".