طلب الاتحاد الإسباني لكرة القدم من لويس روبياليس تقديم الاستقالة بصفته رئيسًا للاتحاد، بعد الواقعة المشينة التي تورط فيها مؤخرًا.

كان روبياليس قد أثار الغضب بعدما قام بتقبيل لاعبة منتخب إسبانيا جيني هيرموسو على فمها خلال الاحتفالات بالتتويج بكأس العالم للسيدات، يوم 20 أغسطس الحالي.

ورغم تأكيد روبياليس أنه لم يقم بهذا التصرف بدون إذن من اللاعبة، إلا أن الأخيرة نفت ذلك وأصرت على اتخاذ موقف معادي لرئيس الاتحاد.

اقرأ أيضًابسبب روبياليس.. ريال مدريد وبرشلونة مهددان بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا

وعُقد اليوم اجتماع لجنة رؤوساء الاتحادات الإقليمية داخل الاتحاد الإسباني، حيث أصدر الأخير بيانًا جاء به: "بعد الأحداث الأخيرة والسلوكيات غير المقبولة التي أضرت بشكل خطير بصورة كرة القدم الإسبانية، يطلب الرؤساء من لويس روبياليس تقديم استقالته على الفور من منصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

وأضاف: "سنحث الهيئات المعنية على إجراء إعادة هيكلة عضوية عميقة ووشيكة في المواقع الإستراتيجية للاتحاد، وذلك من أجل إفساح المجال أمام مرحلة جديدة من الإدارة في كرة القدم الإسبانية".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، قد قرر يوم السبت إيقاف روبياليس مؤقتًا عن الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة 90 يومًا.