كشفت تقارير صحفية إسبانية أن مشاركة ريال مدريد وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، في خطر في الوقت الحالي، بسبب فضيحة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

كان روبياليس قد أثار ضجة في أوساط كرة القدم بعدما قام بتقبيل لاعبة منتخب إسبانيا، جيني هيرموسو على فمها، خلال الاحتفالات بالتتويج بكأس العالم للسيدات يوم 20 أغسطس الحالي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، نقلًا عن "أوندا سيرو" الإسبانية، أن مشاركة ريال مدريد وبرشلونة، في دوري أبطال أوروبا، مهددة بسبب تصرف الاتحاد الإسباني في إطار فضيحة روبياليس.

وأوضحت أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم حث نظيره، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، على النظر في أمر تدخل الحكومة الإسبانية في أزمة روبياليس.

وتنص قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن أعضائه يجب أن يديروا شؤونهم بشكل مستقل ودون تأثير غير ضروري من أطراف ثالثة.

اقرأ أيضًا.. والدة روبياليس تُضرب عن الطعام بعد الهجوم عليه بسبب تصرفه المشين

واحتج الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم، أندرو كامبس على تدخل الحكومة الإسبانية في الشأن الرياضي، ودعا يويفا إلى التدخل للدفاع عن روبياليس.

ويسعى كامبوس بتصرفه إلى إقناع يويفا يوجود تدخل حكومي، مما يستوجب استبعاد الأندية الإسبانية من كافة البطولات الأوروبية، في محاولة للضغط من أجل أن يقوم الاتحاد الأوروبي بحملة للدفاع عن روبياليس، ضد الحكومة الإسبانية.

وأفادت بأنه في حال موافقة يويفا، فهذا يعني أن جميع الأندية الإسبانية - بما في ذلك ريال مدريد وبرشلونة - سيتم استبعادها من البطولات الأوروبية، حيث يشارك الريال وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد.

وهناك كذلك فياريال وريال بيتيس المشاركان في الدوري الأوروبي، وأوساسونا الذي سيلعب في دوري المؤتمر الأوروبي.

وتزعم مصادر "أوندا سيرو" أن السبب وراء عدم تحدث يويفا علنًا عن الفضيحة، هو أن رئيس الاتحاد ألكسندر تشيفيرين صديق شخصي لروبياليس.

ومن المعلوم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس لديه خطط لاتخاذ إجراءات ضد الفرق الإسبانية في الوقت الحاضر.