قررت والدة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، الإضراب عن الطعام بسبب ما يحدث مع نجلها مؤخرًا، حسبما أفادت تقارير صحفية إسبانية.

كان فيفا قد قرر إيقاف روبياليس بشكل مؤقت، يوم السبت الماضي، على ذمة التحقيق بعد تصرفه المشين في نهائي كأس العالم للسيدات يوم 20 أغسطس الحالي.

وفاز منتخب إسبانيا بمونديال السيدات على حساب إنجلترا، ولكن تصرف روبياليس أفسد الاحتفالات بعدما قام بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على فهمها دون موافقتها.

وعُقدت جمعية عمومية غير عادية يوم الجمعة الماضي لتناول ذلك الأمر، حيث خرج صاحب الـ46 عامًا في مؤتمر صحفي للدفاع عن نفسه، مؤكدًا أن تقبيله للاعبة جاء بموافقتها، وهو ما نفته بعد ذلك.

وتطور الأمر بعدما قررت والدة روبياليس، أنجيليس بيجار، حبس نفسها في كنيسة في مسقط رأسها في موتريل، ورفضت تناول الطعام.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية أن بيجار قالت لوكالة الأنباء الإسبانية، إن الإضراب لأجل غير مسمى، حيث تحاول تسليط الضوء على المعاملة والمطارة اللاإنسانية التي يتعرض لها نجلها.

من جانبها، قالت فانيسا رويز، ابنة عم روبياليس: "نحن نعاني كثيرًا من أجله، لقد حُكم عليه قبل الأوان، وسائل الإعلام لا تتوقف عن مضايقتنا، كان علينا أن نترك منزلنا، نريدهم أن يتركونا وشأننا وأن تقول جيني (لاعبة إسبانيا) الحقيقة، ما يحدث ليس عادلًا".