أصدرت جيني هيرموسو، لاعبة منتخب إسبانيا، بيانًا نفت فيه الموافقة على قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في حفل التتويج في نهائي كأس العالم.

وكان منتخب إسبانيا قد توج ببطولة كأس العالم للسيدات بعد الفوز على إنجلترا بهدف دون رد.

وتصرف روبياليس بشكل مشين تجاه لاعبة منتخب إسبانيا، جيني هيرموسو، حيث قام بتقبيلها على فمها دون إذن منها.

وعُقدت اليوم جمعية عمومية غير عادية في الاتحاد الإسباني، حيث رفض روبياليس تقديم استقالته، وأصر على سلامة موقفه، بل وأكد أن القبلة كانت بإذن من اللاعبة.

ولكن هيرموسو نفت الأمر، حيث قالت في بيان رسمي جماعي، رفقة باقي لاعبات المنتخب: "نتيجة للأحداث التي جرت صباح اليوم ونظرًا لارتباك الخطاب الذي ألقاه رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، السيد لويس مانويل روبياليس بيار، فإن لاعبات الفريق الأول، أبطال العالم مؤخرًا، دعمًا ومساندة لـ جنيفر هيرموسو، يريدون التعبير عن إدانتهم الحازمة والمدوية للسلوكيات التي تنتهك كرامة المرأة.

"في ضوء التصريحات التي أدلى بها رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، تريد جينيفر هيرموسو أن تنفي بشكل قاطع أنها وافقت على القبلة التي أعطاها إياها دون لويس مانويل روبياليس في نهائي كأس العالم".

وقالت هيرموسو ذاتها: "أريد أن أوضح، كما يظهر في الصور، أنني لم أوافق في أي وقت على القبلة التي أعطاني إياها، وبالطبع لم أسع بأي حال من الأحوال إلى إثارة الرئيس، أنا لا أتسامح مع التشكيك في كلمتي، ناهيك عن أن تكون هناك كلمات مختلقة لم أقلها".

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يصدر بيانًا رسميًا بشأن فضيحة روبياليس

من اتحادنا، نريد التأكيد على أنه لا ينبغي لأي امرأة أن تشعر بالحاجة إلى الرد على الصور القوية التي شاهدها العالم أجمع، وبالطبع، لا ينبغي لها أن تنخرط في مواقف غير توافقية.

نريد أن نختتم هذا البيان بالمطالبة بتغييرات حقيقية، رياضية وهيكلية، تساعد المنتخب الوطني على مواصلة النمو، من أجل نقل هذا النجاح الكبير إلى الأجيال القادمة، حيث يملأنا الحزن أن مثل هذا الحدث غير المقبول ينجح في تشويه أعظم نجاح رياضي لكرة القدم النسائية الإسبانية.

بعد كل ما حدث خلال كأس العالم للسيدات، نريد أن نوضح أن جميع اللاعبات الموقعات على هذه الرسالة لن يعودن إلى المنتخب الوطني إذا استمر القادة الحاليون".