أوضح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، هاري كين، سبب رحيله عن توتنهام والدوري الإنجليزي قبل أسابيع إلى الدوري الألماني.

وانتقل كين بمبلغ يفوق 100 مليون يورو إلى بايرن ميونخ، قبل عام واحد على انتهاء عقده مع توتنهام نظرًا لحاجة العملاق الألماني لأحد المهاجمين الهدافين.

اقرأ أيضًا.. سكاي: بايرن ميونخ يصدم ليفربول ومانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي

ديفيد بيكهام

وتحدث الإنجليزي عبر حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية عن السبب، وقال: "ربما تكون مغامرتي في ألمانيا مصدر إلهام للعديد من اللاعبين الشباب في إنجلترا".

وتابع: "ربما يرغبون في تكرار الشيء نفسه واتخاذ هذه الخطوة، كما فعل ديفيد بيكهام عندما انتقل إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد".

وأضاف: "ربما قراري مُلهمًا مما فعله بيكهام، كنت أرغب في اللعب في دوري مختلف، أجواء مختلفة، كل شيء حتى الآن يسير على ما يرام داخل وخارج الملعب".

وواصل تصريحاته: "لقد أعجبت بما قدمه روبرت ليفاندوفسكي عندما كنت لاعبًا شابًا، لقد سلك طريقًا رائعًا وسجل أرقامًا قياسية مذهلة، أريد أن أصل إلى مستواه، ربما أفضل".

واستمر: "لقد شعرت بأن الوقت قد حان لأنتقل للخطوة التالية في مسيرتي، أردت خوض هذه التجربة من أجل المنافسة بقوة على الألقاب من أجل دوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "اللعب لفريق كبير مثل بايرن ميونخ يمثل تحديًا لا يصدق، بايرن ميونخ هو النادي المثالي بالنسبة لي، أشعر أنني قادر على المنافسة في أي دوري وفي أي بلد".

وأتم: "شرح لي السيد كارل هانز رومينيجه (الرئيس التنفيذي السابق) مشروع بايرن ميونخ وأهمية الجماهير، فالنادي أشبه بالعائلة، الجميع يعرف بعضهم البعض، لكن هذا يوضح مدى الضغط الجماهيري الذي يتعرض له بايرن ميونخ".