يرتبط محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر، بالانتقال إلى اتحاد جدة السعودي، خلال فترة الانتقالات الحالية، حيث أن الرفض يأتي من جانب إدارة الريدز، بحسب التقارير البريطانية.

كما أكدت تقارير سعودية، أن محمد صلاح سيخوض مباراته الأخيرة مع ليفربول، اليوم الأحد، ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، ثم سيطير إلى دبي لإجراء الفحص الطبي تمهيدًا لانتقاله إلى الاتحاد.

محمد صلاح

وخلال مقال لأسطورة ليفربول، روبي فاولر، تحدث عن الانتقال المحتمل وآخر التطورات، ونشرته صحيفة ميرور، وجاء كالآتي: "هنا في المملكة العربية السعودية، أستطيع أن أخبركم أن قصة محمد صلاح تتصدر عناوين الأخبار أكثر من تلك الموجودة في بريطانيا".

وأضاف: "‌وشيء آخر يمكنني أن أخبرك به عن قناعة، العلاقة بينه وبين الاتحاد لا علاقة لها على الإطلاق بنظرية مؤامرة مجنونة مفادها أنها مجرد وسيلة لزعزعة استقراره قبل أن يلعب ليفربول مع نيوكاسل، لن أحترم حتى الروابط الزائفة التي تدخل في صياغة هذا الاقتراح".

اقرأ أيضًا.. داني ميرفي عن موقف كلوب إذا أصر محمد صلاح على الرحيل: سيكون مثل جوارديولا

وتابع: "ما سأفعله هو أن أخبركم بالحقيقة كما أراها على أرض الواقع هنا، الرابط موجود لأن دوري المحترفين جاد تمامًا في جذب أفضل اللاعبين، أنا أتحدث من الداخل هنا، أعلم ما هي الخطة، وهي أن نصبح واحدًا من أفضل خمس بطولات دوري في العالم خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي الاستثمار في المواهب الحقيقية".

وواصل فاولر: "ولهذا السبب لا أستبعد قدوم صلاح إلى هنا، إن لم يكن هذا الصيف ففي وقت ما، وحتى في هذه النافذة، أنت لا تعرف، لأن الأمر لم يعد متعلقًا بالأندية بعد الآن، بل أصبح متعلقًا باللاعب".

وأكمل: "‌إذا أراد الرحيل، فسوف يرحل في النهاية، لا تتفاجأوا تمامًا إذا حدث ذلك في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، لأن النافذة السعودية مفتوحة بعد الدوري الإنجليزي الممتاز وحتى 20 سبتمبر".

روبي فاولر ومحمد صلاح

وعن رغبته الشخصية: "يجب أن أؤكد أنني قلت أيضًا إنني لا أريده أن يرحل، أنا مشجع لليفربول من كل قلبي، وهذا هو المكان الذي أريد أن أراه ينهي فيه مسيرته، بتحطيم كل الأرقام القياسية التي سجلتها في آنفيلد (إذا بقي لي أي شيء!) وحطم الأرقام القياسية للنادي على الإطلاق، كما يبدو أنه يفعل".

‌واستطرد: "ومع ذلك، فالحقيقة هي أن الدوري السعودي للمحترفين مصمم على المضي قدمًا في خطته طويلة المدى، وصلاح ليس مجرد نجم حقيقي، ولكن رجل جيد حقيقي من جميع النواحي، مصر لها حدود مع المملكة العربية السعودية بالطبع، والحدود عبر البحر الأحمر ليست بعيدة جدًا عن جدة حيث يوجد مقر الاتحاد، فقط من ملاحظاتي الخاصة، أستطيع أن أقول لك إن مو هو أكبر نجم في هذه المنطقة بأكملها".

‌وأكمل: "نحن نتحدث عن الدوريات الناشئة، لقد فعل الدوري الإنجليزي ذلك عندما بدأوا بالتعاقد مع أفضل المواهب في العالم، وسيكون محمد صلاح هو الاختيار النهائي، ولهذا السبب أنا مندهش من أن هذا الاهتمام لم يظهر منذ وقت طويل، أستطيع أن أراه ينتهي به الأمر هنا في النهاية".

وبسؤاله هل الخطة هنا مستدامة أم مثل الصين؟، أجاب: "أعتقد أنها أكثر استدامة بكثير من الدوريات الأخرى التي حاولت جذب أفضل اللاعبين، لقد عقد الناس مقارنة مع الدوري الصيني، لكن هذا وضع مختلف تمامًا".

واختتم فاولر: "لقد حقق محمد صلاح كل ما يمكنه تحقيقه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقدم خدمة رائعة لليفربول وكرة القدم الإنجليزية، إذا قرر أنه يريد تجربة شيء مختلف، عليك أن تحترم ذلك، أقول له هذا، الدوري هنا جاد وسينمو، لذا يمكنه القدوم إلى هنا بثقة، أود أن أقول أيضًا، كمشجع لليفربول، من فضلك لا تذهب، ليس لبضع سنوات بعد!".