أعلن نادي روما الإيطالي، تعاقده مع الهداف والدولي الإيراني، سردار أزمون، قادما من باير ليفركوزن الألماني على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

ويعتبر أزمون هو سادس تعاقدات روما الصيفية، حيث نجح في استقطاب راسموس كريستنسن وريناتو سانشيز على سبيل الإعارة أيضًا، وإيفان نديكا وحسام حوار في صفقة انتقال حر، وأخيرا لياندرو باريديس.

وكتب روما في بيان رسمي: "يسر نادي روما أن يؤكد توقيع اللاعب الدولي الإيراني سردار آزمون على سبيل الإعارة المبدئية، وكجزء من الاتفاقية، لدى النادي خيار جعل عملية النقل دائمة".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يعلق على إمكانية تعاقد روما مع لوكاكو

وقال أزمون بعد توقيع العقد: "من الصعب وصف المشاعر التي أشعر بها، أنا قادم إلى أحد أعرق الأندية على الساحة الدولية، وسيكون حلما أن أتمكن من الفوز بلقب بقميص روما".

وأضاف: "في العام الماضي، أتيحت لي الفرصة للعب في الملعب الأولمبي وسأعترف أنه طوال مسيرتي المهنية، لم يسبق لي أن التقيت بمثل هؤلاء المشجعين المتحمسين، الآن، لا أستطيع الانتظار للقتال من أجلهم وتحقيق أهدافنا".

سردار أزمون

لعب أزمون صاحب الـ28 عاما لأندية روبن كازان، روستوف، زينيت، ومؤخرًا باير ليفركوزن، وخاض 316 مباراة معهم سجل 115 هدفًا وقدم 48 تمريرة حاسمة، كما سجل 45 هدفًا وصنع 9 تمريرات حاسمة في 71 مباراة مع المنتخب الوطني.

لديه أربعة ألقاب في الدوري الروسي الممتاز، وكأس روسيا واحد، وكأس السوبر الروسي مرتين، كما تم اختياره كأفضل هداف في الدوري الروسي لموسم 2019-20، وحصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم روسي في عام 2021.